facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ما الذي ستفعله إذا كانت غالبية الموظفين المبتدئين العاملين بالساعة لديك يخططون لمغادرة العمل في أقل من عام؟ قال أكثر من نصف الشباب البالغ عددهم 1,200 شاب وهم يعملون في وظائف المبتدئين الذين شملناهم في الاستطلاع أنّ هذا ما يخططون له فعلاً. في حين، أبدى أقل من ربعهم الرضا الشديد عن عملهم. لكن التخلي عن العمل مكلّف للأعمال التجارية، حيث يكلّف استبدال الموظفين ما يصل إلى 200% من الراتب السنوي لأحد الموظفين حسب منصبه. وفي مجالات مثل التجارة بالتجزئة وخدمة العملاء، والفندقة، يكلّف استبدال الموظفين لوحده مليارات الدولارات كل عام، وذلك، وفقاً لمعدلات الاستبدال الطوعية وتكاليفه السنوية. في نفس الوقت، يؤدي انفصال الموظفين عن العمل إلى معدلات تغيّب عالية، ووقوع الكثير من الحوادث، وانخفاض ربحية الأعمال التجارية، ورداءة خدمة العملاء وانخفاض سعر الأسهم.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وبغية فهم كيف يمكن لأصحاب العمل تحسين مشاركة موظفيهم واستبقائهم، عملت مجموعة استراتيجية المؤسسة (FSG) مع مؤسسة هارت للبحوث لاستطلاع أكثر من 1,200 موظف يعمل بالساعة في المستوى الابتدائي مهنياً ضمن الفئة العمرية ما بين 17 و24 سنة، وقامت بإجراء مقابلات مع عشرات الشركات لمعرفة كيف حسّنوا معدل استبقاء الموظفين. ويعمل الشباب الذين أجرينا الاستطلاع معهم في نطاق واسع من المجالات، بما في ذلك الرعاية الصحية والتصنيع وتجارة التجزئة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!