تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
shutterstock.com/ Andrii Yalanskyi
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
تعرض دراسات الحالة التي تصيغها مجلة "هارفارد بزنس ريفيو" على هيئة قصص خيالية المشكلات التي يواجهها القادة في الشركات الحقيقية وتطرح الحلول التي يقترحها الخبراء. وتستند هذه الحالة إلى دراسة حالة بعنوان "القادة الاستثنائيين" (Superstar Leaders) بقلم أبهيشيك غويل ونيهاريكا فوهرا (المعهد الهندي للإدارة، 2007). حول كيفية إدارة موظف نجم صعب المراس.
"هل طالعتِ التقرير الوارد من مكتبنا في الهند؟".
ردت كارولين على الطرف الآخر من الخط: "إنني أفتحه الآن".
تربط بين ستيفان كونراد وكارولين دوغيرتي علاقة زمالة قديمة، ترجع جذورها إلى عملهما معاً في شركة "ليمان هايلاندر آند كومباني" (Leman Highlander & Company) منذ أكثر من 20 عاماً عقب تخرجهما في كلية إدارة الأعمال. وقد صار الآن ستيفان رئيساً لقسم الأعمال الاستشارية في جنوب آسيا والشرق الأوسط، وغدت كارولين مديرة الموارد البشرية العالمية. كان مكتب كل منهما يقع على مقربة من مكتب الآخر في المقر الرئيس لشركة "ليمان" في نيويورك.
أردفت كارولين: "تبدو الأرقام جيدة. ثلاثة حسابات جديدة، منها شركة "إن إم إن تكنولوجي" (NMM Technology)، وهذا شيء رائع. يمارس فيجاي سحره كالمعتاد".
أمَّن ستيفان على كلامها، قائلاً: "بالتأكيد، لكن استمري في القراءة". انتظر برهة من الزمن، ثم تغيرت لهجة كارولين وهي تصيح مستنكرة: "مجدداً!".
فابتدرها مؤكداً: "أجل، هذا صحيح. ارتفعت معدلات دوران الموظفين مجدداً للربع الرابع على التوالي. لقد وصلت نسبتها لدينا إلى 32%، وهو ما يفوق بكثير المتوسط العام لدوران الموظفين في القطاع. ونتائج استقصاء رأي الموظفين سيئة للغاية".
علّقت كارولين: "هذا الرجل لا يأبه أبداً بالأمور المرتبطة

أدخل بريدك الإلكتروني واقرأ المقال مجاناً

أنشئ حساباً مجاناً واقرأ مقالتين مجاناً كل شهر من أوسع تشكيلة محتوى أنتجته ألمع العقول العالمية والعربية.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022