facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أنشأت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤخراً، ما يعرف باسم "مكتب البيت الأبيض للابتكار الأميركي"، الذي يركز على تنفيذ السياسات وتوسيع نطاق النماذج الاقتصادية المطبقة في القطاع الخاص، لتحفيز فرص عمل جديدة والابتكار في القطاع الحكومي، ولهذا إليكم كيفية إدارة مؤسسة حكومية بطريقة ريادية.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

إنها لفكرة معتادة، أن يتم إنشاء فريق تدخل إسعافي سريع، وجاهز لحقن طريقة تفكير جديدة ضمن النظام البيروقراطي المرهق. وهي حالة مشابهة للحالة التي قام بها جريج جودبوت الزميل السابق في برنامج الابتكار الرئاسي الأميركي، والمساهم بتأسيس فريق "18F"، وهو عبارة عن مكتب للخدمات الرقمية ضمن إدارة الخدمات العامة للحكومة الأميركية. وتم إنشاء "18F" ضمن محاولات إدارة أوباما لجعل حكومته بارعة في أساليب ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الناشئة، لا سيما بعد الإطلاق الكارثي لموقع "هيلث كير" (Healthcare.gov).
عمل جودبوت مديراً تنفيذياً لمكتب "18F" قبل أن يغادره ليعمل مديراً تنفيذياً أيضاً لكن للتقنيات في وكالة "حماية البيئة الأميركية" (EPA). وهو يعمل حالياً مديراً تنفيذياً وشريكاً مؤسساً لشركة "سي برين أميركا الشمالية" (cBrain North America).
حوار حول كيفية إدارة مؤسسة حكومية
توجهت

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Abdallh.Muhamad Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Abdallh.Muhamad
عضو
Abdallh.Muhamad

لم افهم بقدر كافى ولكن جميل جدا

error: المحتوى محمي !!