تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
عندما تشعر أنه حان الوقت المناسب لإنهاء عملك ضمن الشركة، ستواجه صعوبة في إخبار مديرك بالأمر، لكن إخبار أعضاء فريقك الذين عملت معهم مدة طويلة هو الأمر الأكثر صعوبة. ربما كان لبعضهم الفضل في مسيرتك المهنية، فكيف ستخبرهم؟ وماذا بعد تقديم الاستقالة؟ هل يتعين عليك إخبار أعضاء الفريق فرداً فرداً بنفسك، أم أن إرسال رسالة الكترونية سيكون كافياً؟ كيف تخبر الآخرين بطريقة تحافظ بها على علاقاتك التي كوّنتها داخل مؤسستك وتراعي الجو السائد داخلها؟
تقول جودي جليكمان، مؤلفة كتاب "كيف تكون عظيماً في عملك" (Great on the Job) والمساهمة في تأليف "دليل هارفارد بزنس ريفيو للحصول على الوظيفة المناسبة" (HBR Guide to Getting the Right Job): "حتى لو كنت ذاهباً إلى الوظيفة التي كنت تحلم بها، فليس هناك مكسب من إثارة المشاعر السلبية وأنت على وشك المغادرة". حيث تتطلب المغادرة تخطيطاً عميقاً، بما يشمل كيفية إخبار الناس بالأمر، والتوقيت المناسب لنقل مهامك إلى الآخرين"، كما تعتقد كارين ديلون، مؤلفة "دليل هارفارد بزنس ريفيو للأجواء السياسية في العمل" (HBR Guide to Office Politics)، والمؤلفة المشاركة لكتاب "المنافسة ضد الحظ" (
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022