تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ينطوي التنافس الذي يخص المواهب المميزة على الترويج للوظائف لأفضل المرشحين على الإطلاق والحفاظ على أصحاب المناصب الأعلى أداء. ولكي يُنظر إليك على أنك رب عمل يقدم عروضاً ذات قيمة مغرية للموظفين، يتوجب عليك أن تسلك مسلك العديد من الشركات التي تقيس معدل دوران العمالة لديها وتُجري مقابلات شخصية للموظفين الراحلين عنها بغية التعرف على ملاحظاتهم بشأن تجارب عملهم لدى تلك الشركات والأسباب التي دعتهم للرحيل. ولكن ثمة ممارسة أقل شيوعاً تنطوي على تعقب علة رفض المرشحين لعروض العمل بشركتك، والنظر إلى الأشخاص الذين يرفضون عرض العمل معنا، وثمة ممارسة حتى أقل شيوعاً تقضي بجمع ملاحظات المرشحين الذين يتلقون عرض عمل لديك غير أنهم لا يقبلونه. وشأنها شأن "المقابلات الشخصية للموظفين الراحلين"، يمكن أن تتمخض المقابلات الشخصية لرافضي عروض العمل عن معلومات غزيرة حول مؤسستك وكذلك بيانات قيّمة عن صناعتك ومنافسيك.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

وبينما تعمد المؤسسات الأكاديمية إلى جمع ملاحظات الطلاب المؤهلين لديها غير أنهم لا يُسجلون فيها بغية تحسين عملية استقطاب الطلاب والحفاظ عليهم والارتقاء بالمنافسة مع المؤسسات المنافسة، ومن النادر القيام بالأمر عينه مع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!