تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/GaudiLab
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة صوتية (بودكاست) مع ستيفان ثومك، الأستاذ في "كلية هارفارد للأعمال"، ومؤلف كتاب "الأعمال القائمة على التجارب: القدرة المدهشة لتجارب الأعمال" (Experimentation Works: The Surprising Power of Business Experiments) وصاحب المقالة المقبلة المنشورة في مجلة "هارفارد بزنس ريفيو" (HBR) بعنوان "بناء ثقافة التجارب" (Building a Culture of Experimentation).
يقول ستيفان ثومك، إنه ورغم أن إجراء التجارب يضيف قيمة هائلة للشركات، فإن كبار رجال الأعمال كثيراً ما يتجاهلون نتائج هذه الاختبارات ويبنون قراراتهم وفق حدسهم. صحيح أن استخدام اختبارات أ/ب على كميات ضخمة من المعاملات تُعد ممارسة شائعة في "جوجل" (Google)، و"بوكينغ دوت كوم" (Booking.com)، و"نتفليكس" (Netflix)، إلا أنّ توماك يؤمن أنه حتى الشركات الصغيرة يمكنها إجراء التجارب وكسب ميزة تنافسية. وقد أوضح توماك طريقة تقديم التجارب وإجرائها والتعلم منها، وكيفية غرس عقلية التفكير التجريبي داخل مؤسستك.
إليكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
النص:
كيرت نيكيش: مرحباً بكم في برنامج "آيديا كاست" الذي تقدمه "هارفارد بزنس ريفيو". معكم كيرت نيِكيش.
المنهج التجريبي مسألة مفروغ منها في العلوم، فبعد التوصل إلى فرضية، سواء كانت حول آلية حركة السُّحب الممطرة أو طرق موت خلايا الجسم، يتعين عليك إجراء تجربة لاختبار الفرضية. فهناك منهج، يُسمى

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!