facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: تزداد الشركات التي تقدم امتيازات إجازات الأبوة مدفوعة الأجر، إلا أن معظم الآباء الجدد يأخذون إجازات أقصر مما هو متاح لهم، و70% ممن يأخذون إجازة الأبوة يعودون إلى العمل بعد 10 أيام أو أقل. لماذا؟ يعود جزء كبير من المشكلة إلى الثقافة، التي تغرس شعوراً لدى معظم الآباء بأنهم لا يحظون بدعم القيادة في قرار أخذ إجازة الأبوة. وتقديم الامتيازات وحده ليس كافياً، بل يجب على القادة والمدراء أن يلتزموا بتعزيز ثقافة عمل تدعم الآباء؛ ويجب أن يكونوا واعين للسلوكيات والتصرفات التي تنشئ ثقافة تسبب التوتر للآباء والأمهات العاملين؛ ويجب أن يظهروا حساسيتهم وصدقهم وتعاطفهم مع حياتهم الخاصة كآباء وأمهات عاملين؛ والأهم من ذلك كله هو ضرورة أن يكونوا قدوة يحتذى بها في استخدام امتيازات إجازات الأبوة وخطط رعاية الأطفال البديلة ومرونة جداول العمل. ستشهد المؤسسات التي تلتزم بثقافة تدعم الأب تأثير الهالة الإيجابي الذي يفيد الأمهات العاملات ويعزز المساواة بين الرجل والمرأة ويحسن معدلات استبقاء الموظفين.
إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

 
يوم وُلد طفلاي التوأم كان أسعد يوم في حياتي. لكني نادم على أمر واحد، وهو الاجتماع عبر الاتصال الهاتفي مع فريقي التنفيذي

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!