تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/Tharin kaewkanya
تعرض دراسات الحالة التي تصوغها مجلة هارفارد بزنس ريفيو، على هيئة قصص، مشكلات يواجهها القادة في شركات حقيقية وتقدم لها حلولاً من الخبراء. تستند هذه الدراسة إلى دراسة حالة تابعة لكلية هارفارد للأعمال بعنوان "سيرك دو سولي" (Cirque du Soleil) (منتج رقم 403006-PDF-ENG)، من إعداد توماس دي لونغ (توم دي لونغ) وفينيتا فيجاياراغافان حول دراسة موضوع أهمية الاستماع إلى العملاء.
طرقت ناتاليا جورجيو باب مكتب مديرة التسويق الجديدة، إليزابيث غاردوس، ولاحظت أنها لم تضع الكثير من الأشياء في مكتبها حتى الآن. فقد كان المكتب فارغاً إلا من كرسيين ومكتب وكمبيوتر وصورة لبناتها.
قالت ناتاليا: "أنتِ بحاجة إلى بعض اللوحات الفنية هنا".
ردت إليزابيث: "أعرف ذلك، ولكن كنت مشغولة للغاية طوال الأسبوعين الماضيين. أريد أن أضع بعض الصور لفنانين استعراضيين".
عملت المرأتان في "دولاكروا" (Delacroix)، وهي مؤسسة مبدعة في مجال الاستعراضات الفنية وتتخذ من نيويورك مقراً لها، ولديها 5 فرق تقوم بجولات في الولايات المتحدة وكندا. ناتاليا هي المديرة التنفيذية للمؤسسة، وكانت فنانة استعراضية سابقة. وقد عينت إليزابيث، التي كانت فنانة استعراضية أيضاً، لأنها تمتلك عقوداً من الخبرة في التسويق، آخرها في شركة "فايوليت" (Violet)، وهي شركة سريعة النمو للملابس الرياضية النسائية. وعلى الرغم من الركود الاقتصادي، كانت "دولاكروا" تنمو بوتيرة جيدة، ويرجع ذلك جزئياً إلى سياستها المتمثلة في إبقاء أسعار التذاكر منخفضة بشكل معقول. ومع ذلك، اعتقدت ناتاليا أن الشركة بحاجة إلى تسويق أفضل لدعم استراتيجيتها للتوسع. وإليزابيث، التي كانت متحمسة لتحدٍّ جديد والعودة إلى مجال الاستعراضات الفنية، انتهزت الفرصة.
سألت

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!