تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في فيلم "وول-ي" (WALL-E) من بيكسار (Pixar)، يظهر بعض الأشخاص من ذوي الأجساد الضخمة يقبعون في كراسٍ متحركة بينما تقوم آلات بإلباسهم وتزينهم وتجميلهم وخدمتهم بالكامل. هل هذا خيال؟ ربما لا، أو أقله ليس وفقاً لموجة من التغطية الإعلامية التي تشير إلى سلسلة مذهلة من الابتكارات الخدماتية التي تلوح في الأفق.
انظر فقط إلى الظهور الأول لأمازون غو (Amazon Go)، أول متجر من دون صندوق دفع تطلقه الشركة، حيث تقوم تقنية تصوير رقمي بمراقبة ما ينتقيه المتسوقون من الرفوف، ثم تُحصّل الرسوم تلقائياً من حساب العميل على الإنترنت حال مغادرته المتجر. وفي مكان ليس بالبعيد في سانتا كلارا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأميركية، يجري تصميم روبوتات للعمل في خدمة الغرف يمكنها التنقل عبر مخطط طابق الفندق والتفاعل رقمياً مع المصعد وأنظمة الهاتف لتقديم المناشف والمشروبات للضيوف. كما وظّفت العديد من الشركات الناشئة في وادي السليكون روبوتات تصنع

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!