facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
"متى يُفترض بنا أن ننجز كل هذه المهام؟"، هذا هو السؤال الذي يطرحه علينا دائماً المدراء الجدد، الذين لا يكون قد مضى على تسلّمهم لمناصبهم الجديدة سوى بضعة أسابيع أو أشهر، عندما نصف لهم الشروط الرئيسية الثلاثة التي يجب أن ينصب تركيزهم عليها لينجحوا كقادة، ألا وهي: بناء الثقة، وبناء الفريق، وبناء شبكة أوسع. فما يُرعب معظم هؤلاء المدراء هو أنهم قد اكتشفوا أنهم نادراً ما ينهون يوم عملهم في مناصبهم الجديدة وقد أنجزوا كل ما خططوا لإنجازه. فهم يقضون معظم وقتهم في حل المشاكل غير المتوقعة، وفي ضمان التزام فرقهم بأداء المطلوب منها في الوقت المناسب، وضمن الموازنة المحددة، ووفقاً للمعايير المنشودة. وهم يشعرون بحالة يائسة من فقدان السيطرة لأن المهام "العاجلة" – أي العمل اليومي – تختطف المهام "الهامة" – أي عملهم المتواصل كمدراء وقادة.انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
لذلك، يحاولون إبداء مقاومة لما نطرحه عليهم، لأنهم يعتقدون أننا قد جعلنا قائمة المهام المطلوب منهم القيام بها أطول. كما أنّ هذه العناصر الرئيسية الثلاثة (التي نسميها الشروط الأساسية الثلاثة التي لا غنى عنها من أجل

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
khal237 Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
khal237
عضو
khal237

عناصر اساسية يجب على كل مدير ان يطبقها ويمارسها في عمله اليومي
شكرا لنشركم هذا المقال الثري والممتع والمختصر

error: المحتوى محمي !!