تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
نشرت هارفارد بزنس ريفيو العربية نحو 300 نصيحة إدارية خلال عام 2021، تناولت مجموعة واسعة من المواضيع التي تهم القادة والأفراد على حد سواء، على غرار كيفية التعامل مع الاحتراق الوظيفي، وتحديات العمل الهجين، وتحسين جودة الحياة الشخصية بعيداً عن ضغوط العمل. فيما يلي أفضل 10 نصائح إدارية من حيث تفاعل القراء معها، مرتبة ترتيباً عكسياً:
10- تعلم كيف تبعد ضغوط عملك عن حياتك الشخصية
غالباً ما يعاني الأشخاص الذين يعملون في وظائف تتسم بالضغوط من بعض الصعوبات، وأهمها: الشعور بالابتعاد عن الحياة الشخصية إذ تصبح فيها الحدود الفاصلة بين الأشخاص غير واضحة وتفقد فيها الهويات الفردية أهميتها. فإذا كان يقلقك درجة تأثير وظيفتك على هويتك، فثمة أشياء يمكنك القيام بها للبدء في تغيير هذا الوضع. ويمكنك فعل هذه الأشياء بمفردك أو بمساعدة معالج نفسي يتفهم الصعوبات التي يواجهها الأشخاص الذين يعملون في وظائف مليئة بالضغوط.
فوّض بعض المهام في العمل لتتيح لنفسك قدراً من الوقت، ويتطلب التفويض الفعال التخلي عن بعض السيطرة على كيفية أداء العمل بالضبط، الذي يعتبر في حد ذاته عملية صحية في التواصل والقبول.

ابدأ، فيما يتعلق بأنشطتك الجديدة خارج العمل، بأشياء صغيرة وجرب بعض الهوايات التي كانت تستهويك. ولا يجب عليك الالتزام بأي شيء طويل الأجل.
تواصل مع أصدقائك وعائلتك لإعادة الحيوية لأوساطك الاجتماعية.
أرسِ مبادئك وقيمك وقم بمراجعتها. فكّر في الأمور التي تهتم بشأنها في الحياة، ودع هذه الأولويات ترشدك صوب الخطوة المقبلة.
فكر في إعادة صياغة علاقتك بحياتك المهنية، من حيث مهاراتك التي يمكن استخدامها في سياقات مختلفة.

من مقال:
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022