تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
كان معظم المسافرين يقيمون في فنادق قبل سنوات قليلة فقط. وقامت شركة إير بي إن بي بتغيير ذلك. فحتى عام 2018، كانت الشركة تعرض أكثر من 5 ملايين عقار في أكثر من 85,000 مدينة حول العالم، وتقدّر قيمتها في السوق بأكثر من 30 مليار دولار. وفي عام 2017 وحده، حجز مستخدمو إير بي إن بي أكثر من 100 مليون عملية إقامة ليلية.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

ولكن ماذا يعني نمو الشركة وشعبيتها بالنسبة للمدن والبلدات التي تعمل فيها؟ وفقاً لشركة إير بي إن بي، فإنّ ذلك يعود بالمال على هذه المدن، في شكل رسوم إيجار وأموال ينفقها المستأجرون خلال فترة إقامتهم. وتشير الشركة أيضاً إلى أنّ ثلاثة أرباع العقارات المسجلة لديها تقريباً لا توجد في أحياء سياحية تقليدية، ما يعني أنّ المال يذهب لصالح مجتمعات يتجاهلها قطاع الضيافة عادة.
وفي المقابل، قال نقاد إنّ منصات مشاركة المنازل مثل إير بي إن بي ترفع تكلفة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!