تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: يعتقد كثير من قادة الاجتماعات أن عملهم ينتهي ببدء الاجتماع أو أنه يقتصر على تسجيل الملاحظات ومراقبة سير الاجتماع وفقاً لجدول العمل، ولكن كما هو الحال في جميع مشاريع العمل تقريباً، يعتمد نجاح الاجتماع على نجاح القائد في التواصل. يتحدث هذه المقال عن 10 أساليب للتواصل تساعد القادة والمسؤولين التنفيذيين الحاضرين في الاجتماعات على ضمان فعالية الاجتماعات وإثارة النقاط الأساسية ومناقشتها بكفاءة كي يحقق الاجتماع الغاية المرجوة.
 
لقد وصلنا اليوم إلى فهم جيد لكثير من نصائح فعالية الاجتماعات سواء عُقدت بالحضور الشخصي أو عبر منصة "زووم"، ومن هذه النصائح بدء الاجتماع وإنهاؤه في الأوقات المحددة وإنشاء جداول عمل تتسم بالفاعلية وتأسيس أدوار واضحة والانتباه لكتم صوت المايكروفون. حتى وإن كنت لا تعرف هذه الأساسيات فستتعرف عليها بإجراء بحث بسيط على منصة "جوجل".
لكن قد تكون أثمن النصائح غير معروفة للجميع لأنها لا تتعلق بتنظيم الاجتماع أو المشاركين فيه أو حتى جدول أعماله، بل تتعلق بطريقة استعداد قائد الاجتماع له وتواصله في أثنائه.
وكما هو الحال في جميع مشاريع العمل تقريباً، يعتمد نجاح الاجتماع على نجاح القائد في التواصل.
فيما يلي 10 أساليب للتواصل تساعد قائد الاجتماع والمسؤولين التنفيذيين الحاضرين فيه على ضمان فعالية الاجتماعات وتحقيق هذا الاجتماع الغاية
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022