تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

shutterstock.com/ Lightspring
لقد زعزعت جائحة فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" جميع القطاعات في مختلف أنحاء العالم، ضاربة بذلك الشركات الصغيرة والكبيرة عرض الحائط. لكن المعركة التي تنتظر الجهات الفاعلة الأصغر هي معركة أكثر صعوبة وتحتاج إلى جهد جماعي يبذله كل واحد منا، من أجل دعم الشركات الصغيرة.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

القطاعات الأكثر تضرراً من جائحة فيروس كورونا وفقاً لشركة "فيزا"
وفقاً لمؤشر "رصد تداعيات كوفيد-19" الذي تجريه شركة "فيزا" (Visa)، وهو استقصاء مستمر يضم التجار والمستهلكين في جميع أنحاء منطقة أوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا، فإن التجار الأكثر تأثراً هم مالكو محطات الوقود والمقاهي والمطاعم ودور الأزياء والمتاجر الفاخرة، إضافة إلى العاملين في قطاع الترفيه والسفر والسياحة وقطاع الفنادق.
على سبيل المثال، وجد مؤشر "رصد تداعيات كوفيد-19" في الإمارات العربية المتحدة أن الشركات الصغيرة التي تشكل أكثر من 94% من إجمالي عدد الشركات في البلاد وتوظف أكثر من 86% من قوة العمل في القطاع الخاص شهدت انخفاضاً مذهلاً بنسبة 86% في تواتر عمليات الشراء لدى الزبائن، وتُعتبر

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!