facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
طلبت منا مؤخراً مديرة الموارد البشرية بإحدى شركات الرعاية الصحية تحديد أفضل إطار جديد للقيادة يمكن أن تستخدمه لتدريب مجموعة صغيرة من الموظفين ذوي الإمكانات العالية وتطويرها. وقالت إنّ التحدي يتمثل في أنّ هؤلاء المدراء كانوا بارعين للغاية في اختصاصاتهم مثل الشؤون المالية والتسويق والأبحاث والرعاية السريرية وتعويضات التأمين، وأثبتوا أنّ بإمكانهم إدارة الأشخاص في هذه المجالات، لكنها احتاجت إلى أن يكونوا قادة "أفضل". وسألتنا ما هي أحدث الأفكار عن تطوير القيادات التي هم بحاجة إلى تعلمها لقيادة وظائف متعددة، أو التأثير على جميع قطاعات المؤسسة، لاسيما في عالم الرعاية الصحية سريع التغير؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

كان سؤال مديرة الموارد البشرية يتضمن افتراضاً صريحاً بأنّ أحدث الأفكار عن تطوير القيادة لا بد أن تحتوي على شيء جوهري. بعد كل شيء، هناك مئات الكتب التي تُنشر عن القيادة كل عام، إضافة إلى آلاف الكتب المتوفرة بالفعل على موقع أمازون. هناك أيضاً أدوات تقييم جديدة تعتمد على التقدم في علم الدماغ و

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!