تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
إليك هذه القصة عن أساسيات القيادة تحديداً. طلبت منا مؤخراً مديرة الموارد البشرية بإحدى شركات الرعاية الصحية تحديد أفضل إطار جديد للقيادة يمكن أن تستخدمه لتدريب مجموعة صغيرة من الموظفين ذوي الإمكانات العالية وتطويرها. وقالت إنّ التحدي يتمثل في أنّ هؤلاء المدراء كانوا بارعين للغاية في اختصاصاتهم مثل الشؤون المالية والتسويق والأبحاث والرعاية السريرية وتعويضات التأمين، وأثبتوا أنّ بإمكانهم إدارة الأشخاص في هذه المجالات، لكنها احتاجت إلى أن يكونوا قادة "أفضل". وسألتنا ما هي أحدث الأفكار عن تطوير القيادات التي هم بحاجة إلى تعلمها لقيادة وظائف متعددة، أو التأثير على جميع قطاعات المؤسسة، لاسيما في عالم الرعاية الصحية سريع التغير؟
كان سؤال مديرة الموارد البشرية يتضمن افتراضاً صريحاً بأنّ أحدث الأفكار عن تطوير القيادة لا بد أن تحتوي على شيء جوهري. بعد كل شيء، هناك مئات الكتب التي تُنشر عن القيادة كل عام، إضافة إلى آلاف الكتب المتوفرة بالفعل على موقع أمازون. هناك أيضاً أدوات تقييم جديدة تعتمد على التقدم في علم الدماغ والذكاء الاصطناعي ونمذجة العلاقات السببية؛ وأيضاً الخوارزميات الجديدة بمساعدة الحاسوب لصناعة القرار ومحاكاة الواقع الافتراضي؛ بالإضافة إلى مجموعة من البرامج التجريبية الجديدة والدورات التدريبية على الإنترنت والشهادات الجامعية التي تمنح في هذا المجال. وفي ظل هذه الموجة من التطورات، لا بدّ أن تكون هناك بعض الأساليب الجديدة
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022