تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال

كم عدد النساء اللائي تعرفهن واللائي يقُلن باعتزاز إنهن أفضل من الرجال في أداء المهام المتعددة؟ حتى وسائل الإعلام يبدو أنها تريد "إثبات" أن النساء أفضل في أداء المهام المتعددة. على سبيل المثال، عندما وجدت دراسة أجراها باحثون في جامعة بنسلفانيا أن هناك روابط عصبية بين الجانبين الأيسر والأيمن من أدمغة النساء أكثر من الموجودة لدى الرجال، أشارت قصة إخبارية إلى ذلك بصفته دليلاً على أن أدمغة النساء مصممة للقيام بمهام متعددة، على الرغم من أن الباحثين لم يذكروا قط أداء المهام المتعددة في مقالهم العلمي.
وقد كانت نتائج الدراسات متفاوتة، لذلك لم تُجب الأبحاث بعد عن سؤال ما إذا كانت النساء أفضل في تنفيذ مهام متعددة من الرجال. لكننا نعلم أن النساء يؤدين مهاماً متعددة بقدر أكبر في كثير من الأحيان. والسؤال الأفضل هو ما إذا كان ينبغي للنساء أن يفخرن بأداء مهام متعددة. الأبحاث لديها بالفعل إجابة عن هذا السؤال. والإجابة هي لا.
تُظهر

ادخل بريدك الإلكتروني واقرأ هذا المقال مجاناً.

أو اشترك الآن واستفد من العرض الأقوى بمناسبة اليوم الوطني السعودي.
25% على الاشتراكات السنوية في مجرة.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022