facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
قد يرغب العديد من المتخصصين والمحترفين بأن يقوموا بالمزيد من التحدث والخطابات في المؤتمرات والاتفاقيات، ولكن حين يتم دعوتهم للقيام بهذا غالباً ما يشعرون بالعجز بسبب الشأن المالي: هل يُعتبر طلب بعض المال أمراً مناسباً؟ وإذا كان كذلك، ما هو المبلغ الذي يجب أن تتقاضاه؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

أنا أعمل كمتحدث رئيسي مدفوع الأجر، وألقي ما بين 30 و50 محادثة كل عام. وأجريت مقابلات مع أشخاص عن كيفية تأسيس مهنة المتحدث المدفوع الأجر من أجل الحصول على المعلومات لأحدث كتبي "الريادية أنت" (Entrepreneurial You). في ما يلي ثلاثة مبادئ يمكن أن تساعدك في تحديد كيفية تسعير خدماتك كمتحدث.
أولاً، سيفيدك دائماً الاستفسار عن ميزانيتهم. إذا لم تسأل عنها، فسيُسر منظمو المؤتمر لعدم التطرق على الإطلاق لموضوع المال والافتراض بأنك ستقوم بالتحدث مجاناً. يجبرهم سؤالك عن الأمر على الاعتراف بأنّ هذا العمل الذي يطلبونه منك سيكون عمل خيري مجاني، أو يسمح لك بالبدء بمحادثة حول الأتعاب. على سبيل المثال، يمكنك مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني قائلاً: "أشكركم على التواصل معي من أجل مؤتمركم. يبدو مؤتمراً مثيراً للاهتمام. هل يمكنكم تقديم بعض المعلومات

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!