تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ملخص: تتناول هذه المقالة فوائد أتمتة المبيعات وكيفية تطبيقها على العمليات الأساسية، إضافة إلى مناقشة كيفية اعتماد عمليات جديدة لتحسين قدرة فريقك على البيع، كما سنتناول أيضاً 5 مبادئ أساسية لإعداد استراتيجية أتمتة المبيعات في مؤسستك وتنفيذها بالشكل السليم.

قررت إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية التصدي لتحديات الربحية، وذلك من خلال إعادة هيكلة أعمالها مع التركيز على تحسين التكاليف وإنتاجية المبيعات ورضا العملاء. ولتحقيق هذه الأهداف، لجأت الشركة إلى أتمتة البيانات الرئيسية للعملاء، علاوة على أتمتة المنتجات وحل الخلافات والفصل في المطالبات وتجديد المخزون وإدارة الخصم. كما عملت الشركة أيضاً على نشر أدوات مؤتمتة لتتبع محركات البحث على شبكة الإنترنت من أجل تحسين عملية جمع المعلومات التنافسية. واستطاعت الشركة بفضل اقتناع قياداتها بجدوى هذه المنهجية تقليل تكلفة العمليات المختارة بنسبة 15% خلال 3 سنوات فقط.
تجدر الإشارة هنا إلى أن التحديات التي تواجهها شركة الإلكترونيات الاستهلاكية لا تقتصر عليها وحدها، ولكنها شائعة بين كل مؤسسات المبيعات في الوقت الراهن. فقد أثبتت دراسة حديثة أجرتها شركة "ماكنزي" أنه يمكن أتمتة أكثر من 30% من أنشطة المبيعات لتحسين الكفاءة والفاعلية. بيد أن الافتقار إلى الوعي بالمخاوف المحتملة للأتمتة وعدم كفاية التتبّع وضعف العائد على الاستثمار والتحديات المرتبطة بتأخير تسليم الطلبيات تقف عائقاً حقيقياً أمام أتمتة المبيعات. إذ

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!