تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

ليس بإمكان المدراء التوقف عن تطوير وبناء مهارات الموظفين، وها قد حان الوقت للتحول إلى التعلم عبر المنصات الافتراضية، وسوف نستعرض هنا بعض الأساليب والاستراتيجيات المساعدة.
بعد توجه جميع الأعمال على مستوى العالم إلى تأجيل وإلغاء الاجتماعات التي تتطلب حضور الموظفين بأشخاصهم، استجابة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "سارس كوف2″، المسبب لمرض "كوفيد-19″، أصبح التعلم داخل أماكن العمل أول الأنشطة وأكثرها تعرضاً للضرر. وقد شهدنا منذ بداية شهر مارس/آذار، إعلان العديد من الجهات تأجيل أو إلغاء برامجها حتى 30 يونيو/حزيران 2020، بنسبة 50% تقريباً في أميركا الشمالية، بينما تصل إلى 100% في بعض دول أوروبا وآسيا.
ولكن لا يسع الشركات تعليق إمكانات البناء والتطوير، سواء على مستوى الشركة بالكامل، بهدف إحداث تغيير جذري طموح بالشركة، أو على مستوى إحدى الوحدات؛ فعلى الرغم من الإجراءات السريعة التي اتخذتها الشركات لضمان سلامة العاملين في المقام الأول، لا يزال التعلم داخل مكان العمل أمراً حيوياً لا يمكن تعطيله بهذه البساطة.
ولضمان استمرار وتمكين الجهود الرامية إلى تحقيق قيمة مضافة، يتخذ القادة المسؤولون عن العملية التعليمية عدة خطوات تكتيكية لضمان حماية الموظفين، ودعم البرامج التدريبية وتنفيذها، ولتطوير وتوسيع قاعدة التعلم الافتراضي التفاعلي. قبل تعرض العالم لجائحة "كوفيد-19″، لاحظنا انتشار التعليم الإلكتروني والافتراضي، وتزايداً ملحوظاً لمثل هذه البرامج، والتي يلجأ إليها العديد من الموظفين الشباب.
وإلى جانب الخطوات التكتيكية، هناك بعض التدابير الاستراتيجية مثل استكشاف المدراء لاستراتيجيات تعليمية رقمية بديلة وتطويرها خلال فترة التباعد

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

آخر التقارير الخاصة من شركة ماكنزي آند كومباني

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
ABU ElGASIM ElTAHIR KHALID IBRAHIM Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
ABU ElGASIM ElTAHIR KHALID IBRAHIM
زائر

موضوع جميل ويشجع على الاقدام على نمط جديد في التعليم.. لم يكن مستخدما بكثرة في عدة بلدان تفتقر لموقومات التعليم التقليدية.. ناهيك عن التعلم الرقمي الحديث….

error: المحتوى محمي !!