صورة الكاتب

محمد جميل الرمحي

محمد جميل الرمحي (Mohammed Jamil Al Ramahi): الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة والتي تنشط في أكثر من 40 دولة. وقبل أن يتولى منصب الرئيس التنفيذي، شغل الرمحي عدداً من المناصب التنفيذية ضمن شركة “مصدر”، كان منها منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، والرئيس التنفيذي المالي.

وإلى جانب مهامه كرئيس تنفيذي لـ “مصدر”، يشارك الرمحي في عدد من مجالس الإدارات واللجان، حيث يشغل من ضمنها منصب عضو مجلس إدارة “مصدر”، ورئيس مجلس إدارة لجنة مصدر للاستثمار، وهو أيضاً عضو مجلس إدارة في كل من شركة (شعاع للطاقة 2 – ش.م.ع) – الشركة القائمة على تطوير المرحلة الثالثة من مشروع “مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية في دبي”- ومبادلة للرعاية الصحية، وشركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة، و”وحدة دعم الابتكار التكنولوجي”.

كما يعتبر الرمحي عضواً نشطاً ضمن مجموعة الأعمال الفرنسية، ومجموعة الأعمال الأسترالية، ومجلس الأعمال الأميركي-الإماراتي، كما يتولى منصب نائب رئيس المجالس العالمية لأهداف التنمية المستدامة، وهو عضو في مبادرة الأسواق المستدامة.

يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال (التمويل) من جامعة إيفانسفيل بالولايات المتحدة.

الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية
3 دقائق

تنامي الاهتمام بتطبيق استراتيجيات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وقياس نجاحها

بات الاستثمار المسؤول، والذي يطبق في أحد أوجهه عبر الالتزام بمعايير "الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية"، يمثل حاجة وتوجهاً سائداً. فتنامي…