صورة الكاتب

عبد اللطيف محمد الشامسي

عبد اللطيف محمد الشامسي (Abdullatif M. AlShamsi): حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ديوك بالولايات المتحدة الأميركية عام 1997 وشهادتي الماجستير والبكالوريوس من جامعة بوسطن. يشغل حالياً منصب مدير مجمع كليات التقنية العليا، ونائب رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية في الإمارات. وكذلك يشغل منصب نائب رئيس مجلس أمناء أكاديمية أبوظبي البحرية. وينتمي لعضوية مجلس أمناء كلية الإمارات للتطوير التربوي، بالإضافة إلى منصبه كنائب رئيس مجلس أمناء مدرسة الإمارات الوطنية وغيرها من العضويات في العديد من اللجان العليا والمجالس الاستشارية التعليمية، مثل المجلس التنسيقي للتعليم العالي واللجنة العليا لقمة “أقدر” العالمية. عمل سابقاً مديراً عاماً لمعهد التكنولوجيا التطبيقية من العام 2007 حتى نهاية العام 2014، ونجح خلالها في تأسيس ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، وكلية فاطمة للعلوم الصحية، وأبوظبي بوليتكنيك.

بدأ حياته المهنية كأستاذ مشارك في جامعة الإمارات، وخلال سنوات العمل بالجامعة شغل مناصب عدة، منها مساعد نائب مدير الجامعة للبحث العلمي، حيث قام بإنشاء وحدة التدريب المهني والتعلم التكاملي. وله أكثر من 35 مؤلفاً من كتب ونشرات علمية في المجلات العلمية عالمية المستوى والمؤتمرات العالمية، وآخر مؤلفاته سلسلة كتب باللغة العربية بعنوان “صناعة التعليم”.

حائز على جائزة الشخصية الاتحادية في دورتها الخامسة، والتي يمنحها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.

Content is protected !!