facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

هال هيرشفيلد


السيرة الذاتية

هال هيرشفيلد (Hal Hershfield): عالم نفس وأستاذ مساعد للتسويق في جامعة “كاليفورنيا” في أندرسون، حصل على درجة الدكتوراه من جامعة “ستانفورد”، وأكمل بعدها في كلية “كيلوج” للإدارة بجامعة نورث ويسترن.

تركزت أبحاث هيرشفيلد على سيكولوجية اتخاذ القرارات على المدى الطويل، وكيف يؤثر الوقت في حياة الناس، إذ يدرس كيف أن التفكير في الوقت، يحول المشاعر ويغير الأحكام والقرارات التي يتخذها الناس.

تشير واحدة من أكثر الاكتشافات المميزة لهيرشفيلد، إلى أن الناس عندما يواجهون “ذواتهم المستقبلية”، فإنهم يختبرون شعوراً عاطفياً يمكن أن يؤثر في اتخاذ القرارات المالية والأخلاقية على المدى الطويل.

حصل هيرشفيلد على شهادته الجامعية في علم النفس عام 2001 من جامعة “تافتس”، وانتشرت أعماله في عدة مطبوعات، مثل “العلوم النفسية”، ومجلة “الشخصية وعلم النفس الاجتماعي”، ومجلة “بحوث التسويق”، ومجلة “علم النفس التجريبي”، كما تم عرض أبحاثه عبر وسائل إعلام متنوعة.

من أقواله:

  • يتضمن بحثي على سؤال: كيف يمكننا المساعدة في نقل الأشخاص ممن هم الآن، إلى من سيكونون في المستقبل بطريقة تزيد من الرفاهية.
  • الأشخاص القادرون على الخروج من اللحظة والحاضر بطريقة مجدية، هم أكثر قدرة على رؤية كيف يرتبط الماضي والحاضر والمستقبل.
  • لا تريد أن تصل إلى المستقبل دون أي ذكريات عن أي شيء جيد. لتحقيق أقصى قدر من الرفاهية، نريد أن يركز المستهلكون على المستقبل، دون أن يضحوا بالسعادة ومعنى الحاضر.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!