تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

ماركو بيزاري


السيرة الذاتية

ماركو بيزاري (Marco Bizzarri): رجل أعمال إيطالي، والرئيس التنفيذي لشركة الألبسة الفاخرة “غوتشي” (Gucci) منذ عام 2015، وشغل ذات المنصب في شركتي “ستيلا مكارنتي” (Stella McCartney) بين عاميْ 2005 و2009، و”بوتيغا فينيتا” (Bottega Veneta) من عام 2009 إلى 2014.

ولد بيزاري عام 1962 في مدينة “ريجو إيميليا” بإيطاليا، وبدأت حياته المهنية الفعلية عام 1986، كمستشار مالي مع شركة “أسينتشر” (Accenture) الإيرلندية، وعام 1993، دخل تجربة جديدة مع مجموعة “ماندرينا داك” (Mandarina Duck)، التي تتخذ من مدينة “بولونيا” مقراً لها، وأصبح فيما بعد الرئيس التنفيذي للمجموعة.

عمل بيزاري أيضاً مع العلامة التجارية الفرنسية “ماريتيه وفرانسوا جيربو” (Marithé et François Girbaud)، لمدة عام من 2004 إلى 2005.

في 2005، بدأ بيزاري العمل مع مجموعة “كيرينغ” (Kering) الفرنسية للسلع الفاخرة، إذ أصبح الرئيس التنفيذي لإحدى علاماتها “ستيلا مكارتني” (Stella McCartney)، التي حققت خلال فترة إدارته ربحاً كبيراً.

في 2009، أصبح بيزاري الرئيس التنفيذي لشركة “بوتيغا فينيتا” (Bottega Veneta). ووسط الانكماش الاقتصادي العالمي، تمكن من الحفاظ على مكانة علامة “بوتيغا فينيتا” في صناعة السلع الجلدية الإيطالية وتوسيع حصتها في السوق الأوروبية، وقاد نموها في آسيا وافتتح متجراً جديداً في ميلانو، ومقراً جديداً صديقًا للبيئة في مدينة “فيتشنزا”(Vicenza) الإيطالية، فنمت إيرادات الشركة من 400 مليون يورو في عام 2008 إلى 1.13 مليار يورو عام 2014.

عام 2014، عُين بيزاري رئيساً تنفيذياً لعلامة “غوتشي” التابعة لمجموعة كيرينغ، واتبع منذ تسمله منصبه استراتيجية جديدة، ووسع القاعدة الرقمية للعلامة وزاد نشاطها على شبكات التواصل الاجتماعي، وبعد عامين أي في عام 2016، ارتفعت مبيعات غوتشي بنسبة 13٪ لتصل إلى قيمة 4.38 مليار يورو، وفي 2017، زادت المبيعات بنسبة 45٪ لتصل إلى قيمة 6.21 مليار يورو.

من أهم الجوائز التي حصدها بيزاري:

  • جائزة الإنسانية للعام (Humanitarian of the Year award) عام 2015.
  • “فارس وسام جوقة الشرف” الفرنسية (Knight of the Legion of Honour) عام 2017.
  • “قائد أعمال غوتشي” (Business Leader for Gucci) علم 2018.

من أشهر أقواله:

  • في بعض الأحيان تكون لغة العاطفة أكثر أهمية من العقلانية.
  • يجب أن يبقى التنوع والشمول الجوهر والأساس الحقيقي للإبداع في الأشياء التي نقوم بها.
  • يُقال في عالم الأعمال يجب أن نفكر بالعملاء ونستمع إليهم، وهذا صحيح، ولكن ليس بدرجة كبيرة، بمعنى أنه إذا كنت تريد التغيير والابتكار، يجب عليك التفكير بنفسك أيضاً، فربما تُدخِل خيارات جديدة ليست جاهزة للقبول في السوق، لكنها ستُقبل في غضون 18 أو 24 شهراً.

تجارب ماركو بيزاري في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!