تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

ليندا هيل


السيرة الذاتية

ليندا هيل (Linda A. Hill): عالمة أميركية متخصصة بعلم وصف الأعراق البشرية (إثنوغرافيا)، ومستشارة في مجال قيادة الابتكار، وأستاذة كرسي أستاذ إدارة الأعمال الأميركي “والاس بريت دونهام” (Wallace Brett Donham) في كلية “هارفارد للأعمال” (Harvard Business School)، وعضو في مجلس إدارة “هارفارد بزنس ببليشينغ” (Harvard Business Publishing) منذ 2010.

ولدت عام 1956، وحصلت على بكالوريوس في علم النفس من كلية “برين ماور” (Bryn Mawr College) الأميركية، ونالت درجة ماجستير في علم النفس التربوي من جامعة “شيكاغو” (University of Chicago)، ثم درجة دكتوراه في العلوم السلوكية من ذات الجامعة.

شغلت بين 1994 و2012 عضوية مجلس إدارة شركة “كوبر إندستريز” (Cooper Industries) الأميركية لصناعة الأجهزة الكهربائية، ثم شركة “ستيت ستريت” (State Street) الأميركية للخدمات المالية من عام 2000 إلى 2018.

انضمت كعضو مجلس إدارة لـ”هارفارد بزنس ببليشينغ” منذ 2010، وتولت منصب عضو مجلس الأمناء في مؤسسة “روكفلر فاونديشن” (The Rockefeller Foundation) الأميركية للأعمال الخيرية بين 2010 و2017، وكانت عضواً في مجلس إدارة شركة “إيتون” (Eaton) الأميركية للصناعات الكهربائية والإلكترونية من 2012 إلى 2017.

شاركت في 2016 بتأسيس شركة “بارادوكس ستراتيجيز” (Paradox Strategies) الأميركية للأبحاث والاستشارات في مجال القيادة، وعبرها قدمت الاستشارات لتطوير قيادة الابتكار بالشركات على مستوى عالمي، واستشارات حول تنمية الأعمال والتأثير على العملاء والمجتمعات. وتولت منذ 2018 منصب عضو مجلس إدارة في شركة “ريلي ثيربيوتيكس” (Relay Therapeutics) الأميركية للتكنولوجيا الحيوية.

تقدم هيل الاستشارات بمجال قيادة التغيير والابتكار وتنفيذ الاستراتيجيات بعدة شركات عالمية مثل “جنرال إلكتريك” (General Electric) للطيران والرعاية الصحية والطاقة، و”ميتسوبيشي” (Mitsubishi) اليابانية لصناعة السيارات، وبنك “مورجان ستانلي” (Morgan Stanley) الأميركي للاستثمار، وشركة “سيلز فورس” (Salesforce) الأميركية للبرمجيات والحوسبة السحابية، و”المنتدى الاقتصادي العالمي” (The World Economic Forum). 

صنفتها مؤسسة “ثينكرز 50” (Thinkers 50) البريطانية لترتيب وتقييم أفكار ريادة الأعمال، كواحدة بين أفضل عشرة مفكرين إداريين في العالم لعام 2013.

من الجوائز التي حصلت عليها ليندا هيل:

  • “جائزة الابتكار” (Innovation Award) من قبل مؤسسة “ثينكرز 50” عام 2015، لما قدمته من جهود علمية واستشارات في مجال قيادة الابتكار بالشركات.

من الكتب التي ألفتها ليندا هيل:

  • “التحوّل إلى مدير: كيف يتقن المدراء الجدد تحديات القيادة” (Becoming a Manager: How New Managers Master the Challenges of Leadership) نشرته “هارفارد بزنس ريفيو برس” ( Harvard Business Review Press) عام 2003، ويشرح الكتاب كيف يمكن للمدراء الجدد إتقان مهارة قيادة الآخرين وتحفيزهم وكسب احترامهم وثقتهم، ويناقش ما يلزم للتحول إلى مدير ناجح عبر التجربة والتعلم.
  • “العبقرية الجماعية: فن وممارسة قيادة الابتكار” (Collective Genius: The Art and Practice of Leading Innovation) بالتعاون مع المؤلف الأميركي “جورج براندو” (Greg Brandeau) والباحثة الأميركية “إميلي ترولوف” (Emily Truelov)، ونشرته “هارفارد بزنس ريفيو برس” عام 2014، ويوضح الكتاب كيف أن قادة الابتكار الناجحين يبنون ثقافة وبيئة تساعد في الابتكار بشكل دائم وتجعل الأفراد راغبين وقادرين على القيام بالعمل الشاق الذي يتطلبه حل المشكلات التي تواجه الابتكارات.
  • “أن تكون الرئيس: الضرورات الثلاث لتصبح قائداً عظيماً” (Being the Boss: The 3 Imperatives for Becoming a Great Lead) بالتعاون مع المدرب التنفيذي الأميركي “كينت لاينباك” (Kent Lineback)، ونشرته “هارفارد بزنس ريفيو برس” عام 2011.

ويستعرض الكتاب ثلاثة أسس ليصبح المدراء قادة ناجحين:

1- إدارة النفس.

2- إدارة شبكة من العلاقات المتبادلة داخل الشركة.

3- إدارة فريق عالي الأداء.

من أهم مقولات ليندا هيل:

  • قبل أن تضع الابتكار كهدف أساسي لشركتك، عليك خلق البيئة التي تساعد في تحقيقه واستمراره.
  • معرفتك وإدراكك للهدف المستقبلي الذي ينبغي أن تحققه شركتك، هو أهم ما يمكن أن تفعله كمدير.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!