تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

لورا فاندركام


السيرة الذاتية

لورا فاندركام (Laura Vanderkam): مؤلفة ومتحدثة في إدارة الوقت والإنتاجية والوظائف، وفي تربية الأطفال والعمل من المنزل والتوازن بين العمل والحياة. تركز أعمال لورا على مساعدة الأشخاص في قضاء المزيد من الوقت في الأمور المهمة.

تخرجت لورا من “جامعة برينستون” (Princeton University) عام 2001، وتقدم حالياً بودكاست “مكتب الركن الجديد” (The New Corner Office)، كما أنها مقدمة ومضيفة مشاركة لبودكاست قبل الإفطار “أفضل ما في العالميْن” (Best of Both Worlds) مع “سارة هارت-أونجر” (Sarah Hart-Unger)، كما أنها متحدثة في “مؤتمرات تيد” (Ted) حيث حققت مداخلتها “كيف تتحكم في وقت فراغك” (How to Gain Control of Your Free Time) أكثر من 8 ملايين مشاهدة. 

ألفت العديد من كتب إدارة الوقت والإنتاجية، منها “خارج الساعة: أُشعر بانشغال أقل أثناء القيام بالمزيد” (Off the Clock: Feel Less Busy While Getting More Done) عام 2018، الذي يتطرق إلى فكرة لماذا يشعر بعض الأشخاص المشغولين بالراحة تجاه الوقت، بينما لا يشعر الآخرون بذلك، وكتاب “أَعرف كيف تفعل ذلك: كيف تستفيد النساء الناجحات من وقتهن” (I Know How She Does It: How Successful Women Make the Most of Their Time) عام 2015، ويتناول السؤال المتعلق بكيفية توفيق النساء بين العمل والحياة من خلال تحليل 1001 يوم في حياة عينة من ربات البيوت اللائي لديهن وظائف أخرى.

من أبرز كتبها “ما يفعله أكثر الأشخاص نجاحاً قبل الإفطار” (What the Most Successful People Do Before Breakfast) عام 2013، يقدم لمحة عن الأشخاص البارزين الذين يستخدمون الوقت بشكل خلاق لتحقيق أهدافهم، وكتاب “168 ساعة: لديك وقت أكثر مما تعتقد” (168 Hours: You Have More Time Than You Think) عام 2010، و”مكتب الركن الجديد: كيف يعمل أنجح الناس من المنزل” (The New Corner Office: How The Most Successful People Work From Home).

صدر لها كذلك “كل الأموال في العالم: ما يعرفه أسعد الناس عن الحصول عليه وإنفاقه” (All the Money in the World: What the Happiest People Know About Getting and Spending)، وألفت حكاية إدارة الوقت “مدرسة جولييت للاحتمالات” (Juliet’s School of Possibilities) التي نشرت في أوائل عام 2019، ورواية “أولاد كورتلاند” (The Cortlandt Boys). 

من أهم مقولاتها:

  • أنت لا تبني الحياة التي تريدها بتوفير الوقت. أنت تبني الحياة التي تريدها ثم يحفظ الوقت نفسه. إدراك ذلك هو ما يجعل النجاح ممكناً.
  • الوقت مرن، فهو يمتد ليلائم ما نحتاجه أو نريد فعله.
  • يعرف الناجحون أن الأشياء الصغيرة التي يتم القيام بها بشكل متكرر لها قوة كبيرة.
  • قبل أن يتناول بقية العالم وجبة الإفطار، يحقق الأشخاص الأكثر نجاحاً انتصارات يومية تدفعهم نحو الحياة التي يريدونها.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!