تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

لاري بيج


السيرة الذاتية

لورانس إدوارد بيج (Lawrence Edward Page): المعروف باسم “لاري بيج”، رائد أعمال وعالم كمبيوتر، ومؤسس مشارك لأشهر محرك بحث في العالم.

ولد لاري في ميشيغان عام 1973، ودرس هندسة الكمبيوتر في جامعة ستانفورد حيث التقى “سيرجي برين” (Sergey Brin) الذي تعاون معه عام 1998 في إنشاء محرك البحث “جوجل”.

طور الثنائي محرك بحث اعتمد على شهرة الصفحات عند إظهار نتائج البحث، فأصبح “جوجل” محرك البحث الأكثر شعبية في العالم بعد إطلاقه.

مع العام 2013، بلغ عدد عمليات البحث اليومية عبر “جوجل” نحو 5.9 مليار عملية، كما تم تصنيف بيج في المرتبة الـ13 في قائمة “فوربس 400 لأغنى أغنياء أميركا”، واحتل رقم 17 في قائمة “فوربس لأقوى الشخصيات”.

 أعلن بيج وبرين في أغسطس من العام 2015 إنشاء شركة جديدة تسمى “الأبجدية” للإشراف على “جوجل” والشركات الفرعية الأخرى، وتوليا رئاسة الشركة ومنصب الرئيس التنفيذي لها حتى عام 2019 حيث أعلنا عن التنحي عن أدوارهما اليومية.

وفي 2016، اشترت “جوجل” الموقع الأكثر شعبية لمقاطع الفيديو “يوتيوب” مقابل مبلغ 1.65 مليار دولار.

في مجال مختلف إلى حدّ ما، كُشف في مارس 2018 عن شركة ممولة شخصياً من بيج تدعى “كيتي هاوك” (Kitty Hawk) توصلت إلى اتفاق مع المسؤولين في نيوزيلندا لبدء عملية التصديق على سيارة تاكسي كهربائية طائرة ذاتية القيادة بالكامل، وتهدف شركة “كيتي هاوك” إلى إنشاء شبكة تجارية من المركبات وتشغيلها بحلول عام 2021.

من أشهر أقواله:

  • لا يوجد لدينا عدد كاف من المديرين، لكننا نفضل أن يكون لدينا عدد قليل على أن يكون لدينا الكثير.
  • هدفنا الأساسي هو تنظيم معلومات العالم وجعلها مفيدة وفي متناول الجميع.
  • لو كان دافعنا للعمل هو المال، لكنا قد بعنا الشركة منذ فترة طويلة وانتهى بنا المطاف على الشاطئ.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!