facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

كلاوديو فيرنانديز آروز


السيرة الذاتية

كلاويديو فرنانديز آروز (Claudio Fernández-Aráoz): المفكر الرائد، وأحد أكثر المستشارين نفوذاً في العالم. ولد في بيونيس أيريس عاصمة الأرجنتين، وحصل على ماجستير العلوم في الهندسة الصناعية من الجامعة الكاثوليكية الأرجنتينية، محققاً أعلى معدل في تاريخ الجامعة.

حاز كلاوديو أيضاً على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة “ستانفورد”، حيث تخرج مع مرتبة الشرف بصفته باحثاً في جامعة “أرجاي ميلر” ( Arjay Miller Scholar).

يشغل كلاوديو منصب كبير المستشارين في “إيغون زيندر” ( Egon Zehnder)،  وكان عضواً في اللجنة التنفيذية العالمية للشركة لأكثر من 10 سنوات. قام بتأسيس “التطبيق التنفيذي للتقييم والتطوير”، وعمل كرائد عالمي في التطوير المهني، وعمليات الأفراد، وتنمية رأس المال الفكري.

كلاوديو عضو تنفيذي للتعليم التنفيذي في كلية “هارفارد للأعمال”، واشتغل قبل انضمامه إلى “إيغون زيندر” في شركة “ماكينزي أند كومباني” (McKinsey & Company) في أوروبا.

ورد اسم كلاوديو بصفته أحد أكثر مستشاري البحث التنفيذي نفوذاً في العالم في وكالة “بلومبرغ”، كما يُطلق عليه “ثينكرز 50” (Thinkers 50) لقب “المفكر الرائد في المواهب”.

اشتهر كلاوديو على نطاق عالمي، فهو يلقي خطاباته أمام تجمعات رجال الأعمال في الأميركيتين وأوروبا وآسيا، فضلاً عن كونه مصدر المشورة لكبرى الشركات العالمية.

نال كتاب كلاوديو الأخير “ليس كيف أو ماذا، ولكنه من” (It’s Not the How or the What but the Who) عام 2014 جائزة “أكسيوم” (Axiom) الذهبية لأفضل كتاب للموارد البشرية باللغة الإنجليزية.

سبق لكلاوديو أن ألف كتاباً عام 2007 بعنوان “قرارات العظماء” (Great People Decisions)، كما نشر العديد من المقالات التي تم الاستشهاد بها على نطاق واسع حول القيادة والموهبة في هارفارد بزنس ريفيو.

من أشهر أقواله:

– أحب مقابلة أشخاص غير عاديين، والتعلم منهم، ولمس حياة القادة بطريقة مجدية.

– لو كان كبار القادة في الشركات الكبيرة يتقنون الانضباط في اتخاذ قرارات تخص أشخاص رائعين، سيكون عالمنا مكاناً أفضل بكثير.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!