facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

كاثلين ماكجين


السيرة الذاتية

كاثلين ماكجين (Kathleen L. McGinn): أستاذة لإدارة الأعمال في كلية هارفارد للأعمال، وخبيرة في المفاوضات، وناشطة مهتمة بتوفير فرص التعليم والعمل للمناطق الفقيرة في إفريقيا.

حصلت كاثلين على الدكتوراه من كلية “كيلوج” للدراسات العليا للإدارة في جامعة “نورث وسترن”، وقامت بعدها بالتدريس قبل أن تدرّس في كلية “جونسون” بجامعة كورنيل، وبعدها في جامعة هارفارد.

اهتمت كاثلين بدراسة دور النوع الاجتماعي والطبقة الاجتماعية في العمل، وفي المنزل، وخلال المفاوضات، بينما يتعمق بحثها الميداني الحالي في هذه القضايا على المستوى الدولي، أي في عائلات من 29 دولة، وفي منظمات ومجتمعات في المكسيك والهند، وبين النساء في أميركا الشمالية، كذلك يبحث عملها النتائج الصحية والرفاهية للشابات في زامبيا.

شغلت كاثلين سابقاً منصب عميد أول مشارك في كلية “التطوير” بجامعة هارفارد، ومدير الأبحاث ورئيس برامج الدكتوراه، فضلاً عن عملها مديراً لعلاقات العمل في القطاع العام.

تؤخذ مكانة ماكجين على مستوى رفيع، حيث تقدم مشورتها للشركات والمؤسسات في مجالات التفاوض، والفرق بين الموظَفين الذكور والإناث، وعلاقات التوظيف.

تترأس البروفيسور كاثلين حالياً مجلس إدارة شركة “سي في كيه”(CVK) في الولايات المتحدة وكينيا، وتحظى بعضوية مجلس إدارة شركة “وايف” (WAVE) في الولايات المتحدة ونيجيريا.

من أشهر أقوالها:

  • عندما تطلب من امرأة أن تخبرك عن نفسها كقائدة، فغالباً ما يتم التطرق إلى موضوع النوع (الجنس). عندما تطلب من رجل أن يخبرك عن نفسه كقائد، فإن الحديث عن النوع (الجنس) لا يتم أبداً.
  • على الأرجح أن يتم توظيف النساء عندما تتوفر رعاية جيدة للأطفال. في الولايات المتحدة، لا تتوفر رعاية جيّدة للأطفال، وما هو متاح مكلف للغاية.
  • إذا كانت تكلفة وجود أطفالك في دور رعاية الأطفال أكبر مما تحصّله، أو أكثر مما يمكنك تأمينه لنفقات المنزل، فهذا مشروع خاسر، وهذا هو وضع معظم الأسر في الولايات المتحدة الأميركية.

تجارب كاثلين ماكجين في الإدارة

المقالات الأكثر زيارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!