تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

كاتيا بوشامب


السيرة الذاتية

كاتيا بوشامب (Katia Beauchamp): رائدة أعمال أميركية، ومؤسِسة مشاركة لشركة “بيرش بوكس” (Birchbox) لتسويق منتجات التجميل والعناية الشخصية بأميركا.

ولدت في أوستن بولاية تكساس الأميركية، وحصلت على البكالوريوس في الدراسات الدولية والاقتصاد عام 2005 من كلية “فاسار” (Vassar College)، والماجستير في إدارة الأعمال عام 2010 من كلية “هارفارد للأعمال” (Harvard Business School).

تدربت في “إم آند تي بنك” (M&T Bank) بأميركا بين 2005 و2007، وعملت محللة في بنك “يورو هيبو إيه جي” الألماني (Eurohypo AG) بين 2007 و2008، ومحللة في شركة “إن بي سي يونيفرسال” (NBCUniversal) الإعلامية خلال 2010.

وجدت بوشامب أن سوق منتجات الجمال والعناية بالبشرة لم يكن ناجحاً في عالم التجارة الإلكترونية على عكس العديد من الصناعات الأخرى، لوجود منتجات وخيارات جديدة تجعل المتسوق في حيرة، لذا رأت في ذلك فرصة لاستغلال الأمر والتركيز على هذه القاعدة من العملاء وتوفير أهم ما يحتاجونه، وشاركت عام 2010 رائدة الأعمال الأميركية “هايلي بارنا” (Hayley Barna) بتأسيس “بيرش بوكس”، وتولت فيها منصب الرئيس التنفيذي حتى عام 2021.

وترسل “بيرش بوكس” لمشتركيها صندوقاً يضم أربع إلى خمس عينات مختارة من المكياجات ومنتجات العناية بالبشرة والعطور ومستحضرات التجميل باشتراك شهري عبر الإنترنت.

استفادت من حبها لمنتجات الجمال والأناقة، ومهاراتها في إبرام الصفقات وتكوين الشراكات مع العديد من العلامات التجارية، لتنمية وتوسيع نطاق عمل الشركة، ليصبح لديها أكثر من 300 شريك من العلامات التجارية المختصة بالجمال والعناية الشخصية، وأكثر من مليون مشترك اعتباراً من 2019، وثم أنشأت “بيرش بوكس” مجموعة فرعية تابعة لها لتقدم خدمات أخرى تشمل الملابس والحيوانات الأليفة والحرف اليدوية والوجبات الخفيفة وغير ذلك.

اعتمدت خلال رئاستها التنفيذية للشركة على العديد من الأمور الأساسية، منها وضع سياسات مرنة تساعد على دعم موظفيها، وغرس ذهنية التعلّم لديهم، وتذكيرهم بالتحدّيات التي تنتظرهم، وكيف يمكن للأشخاص الموهوبين من أصحاب الخبرة أن يساعدوا الشركة في التطوير، وإشراك الموظفين أصحاب الخبرة في عملية التوظيف.

تعتقد بوشامب أنه من الضروري احترام ما تسميه الحرس القديم في الشركات، وتقصد بهم أوائل الموظفين أصحاب الخبرة، وترى ضرورة إظهار الشركات التقدير اللازم لمهاراتهم القيمة والاحتفاء بفكرة أن الشركة لم تكن لتصل لولا قدراتهم الجماعية، فهذه النظرة تجعل الموظفين الأوائل يشعرون على الدوام بأنّ هناك من يقدّرهم، ويشجعهم على التفاعل الإيجابي الدائم.

بوشامب عضو مجلس إدارة شركة “ميشن أدفانسمنت كورب” (Mission Advancement Corp) الاستثمارية منذ 2021، ورائدة أعمال مقيمة في كلية “هارفارد للأعمال”، حيث تقدم الاستشارات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس حول إدارة الأعمال.

أدرجتها شركة “كرينز نيويورك بزنس” (Crain’s New York Business) عام 2013 ضمن قائمتها “30 تحت سن 30” السنوية، واختيرت ضمن قائمة “30 تحت سن 30” من قبل مجلة “إنك” (Inc) لعام 2016، والتي تضم قائمة من رواد الأعمال الشباب التي يجب تسليط الضوء على إنجازاتهم.

من أهم مقولات كاتيا بوشامب:

  • كل شخص يريد أن يشعر أنه الأهم في الشركة، لكن يظل الفريق هو الأهم.
  • عندما تؤدي عملك على أكمل وجه، يتقدم الجميع معاً.
  • السبيل للنجاح هو معاملة الآخرين كما تحب أن تُعامل. والطريقة التي تبدأ بها مشروعك هي مؤشر لما سيكون عليه مستقبل ذلك المشروع.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!