facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

فيكي هيسلي


السيرة الذاتية

فيكي هيسلي كلايبول (Vicki Hesli Claypool): أستاذة العلوم السياسية في جامعة “أيوا”، وعضو هيئة تحرير مجلة “العلوم السياسية الأميركية”.

حاصلة على شهادة الدكتوراه من جامعة “مينيسوتا” عام 1985، وتبوأت مناصب أكاديمية عديدة، منها مديرة للدراسات الجامعية ومديرة الدراسات العليا في قسم العلوم السياسية بجامعة “أيوا”، إضافة لعملها سابقاً كرئيس لجمعية أعضاء هيئة التدريس ورئيسة مجلس أبحاث الجامعة.

شاركت هيسلي كمحقق في ثلاثة منح من “مؤسسة العلوم الوطنية”، وكانت محققاً رئيساً في منحتين من برنامج شراكات وزارة الخارجية الأميركية بين جامعة “أيوا” وجامعة “تاراس شيفشينكو الوطنية” في أوكرانيا.

نُشرت أعمال هيسلي في عدد من المجلات والمطبوعات الهامة، مثل مجلة “العلوم السياسية الأميركية”، و”مجلة السياسة”، و”المجلة الدولية للعلوم السياسية”، و”المجلة البريطانية للسياسة”، و”الدراسات الانتخابية”، و”النساء والسياسة”، و”الدراسات السياسية المقارِنة”، و”الدراسات الشيوعية وما بعد الشيوعية”، و”دراسات أوروبا وآسيا”، و”المراجعة السلافية”، و”البحوث السياسية الفصلية”، و”الأمم والقومية”، و”المجلة الأوروبية للوقاية من السرطان”، و”الرأي العام الفصلي”.

شغلت هيسلي رئاسة لجنة وضع المرأة في “جمعية العلوم السياسية الأميركية”، وألفت وشاركت بتأليف وتحرير ستة كتب، منها كتاب “الرأي العام وتغيير النظام: السياسة الجديدة لمجتمعات ما بعد السوفييت” (Public Opinion and Regime
Change) عام 1993 بالتعاون مع “ويليام ريسينجر” (William M. Reisinger) و”آرثر ميلر” (Arthur H. Miller)، وكتاب “انتخابات 1999-2000 في روسيا: تأثيرها وإرثها” (The 1999-2000 Elections in Russia: Their Impact and Legacy) بالتعاون مع “ويليام ريسنجر” عام 2003، وكتاب “الحكوم, والسياسات في روسيا ومنطقة ما بعد الاتحاد السوفيتي” (Government and Politics in Russia and the Post-Soviet Region) عام 2007.

تجارب فيكي هيسلي في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!