تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

غاري فينرتشاك


السيرة الذاتية

غاري فينرتشاك (Gary Vaynerchuk): خبير تسويق رقمي ورجل أعمال أميركي من أصل بيلاروسي، وشريك مؤسس في شركة “فينر إكس” (VaynerX) للاتصالات، ورئيسها.

ولد عام عام 1975 في مدينة “بابرويسك” (Babruysk) البيلاروسية، وتخرج في كلية “ماونت إيتا” الأميركية (College in Newton) عام 1998.

يشغل منذ 2009 وحتى الآن (2021) منصب الرئيس التنفيذي في شركة “فينر ميديا” (VaynerMedia) للخدمات الإعلامية والتابعة لشركة “فينر إكس” التي شارك بتأسيسها عام 2009، ويتولى فيها منصب الرئيس حتى الوقت الحالي (2021).

يقود فينرتشاك أكثر من 600 موظف في “فينر ميديا”، ويعمل من خلالها على تقديم خدمات التسويق، والتخطيط الإعلامي، وخدمات صناعة الفيديو للشركات، مثل شركة “جنرال إلكتريك” الأميركية (General Electric) للصناعة والطاقة والرعاية الصحية، وشركة “تويوتا” اليابانية (Toyota) لصناعة السيارات.

يشغل منذ 2021 عضوية المجلس الإداري في شركة “ديجيتال كاندي” الأميركية (Candy Digital) لخدمات الإنترنت، التي تعمل على بناء أنظمة تكنولوجية ومحتوى رقمي لعملائها، ويقدم فينرتشاك فيها استشارات التسويق الرقمي.

يعتمد في الإدارة والقيادة على سياسة “الباب المفتوح” (Open-Door Policy) التي تعني أن يفتح المدير مكتبه لموظفيه بكل الأوقات ويستمع إلى آرائهم، وأفكارهم واقتراحاتهم، ونقدهم، أو شكواهم من حدث ما حصل معهم في العمل، ويشير إلى أن هذه السياسة تمكن الرؤساء التنفيذيين من بناء علاقات ثقة عميقة مع موظفيهم وتعود بالنفع على الشركة بشكل عام.

من المقالات التي نشرها غاري فينرتشاك:

  • الفرق الرئيسي بين المبيعات والعلامة التجارية: أحدهما أكثر فعالية من الآخر” (The Key Difference Between Sales and Branding: One Is Way More Effective Than the Other) عام 2017 في “مجلة آي إن سي” الأميركية (Inc. Magazine)، ويتحدث كيف يبني روّاد الأعمال العظماء علاماتهم التجارية بنجاح، ويوسعون نفوذهم، وكيف يمكّن الصبر والتواضع رائد الأعمال من الوصول إلى أهدافه وتقوية علامته التجارية.
  • “خطأ واحد في جمع التبرعات يستمر رواد الأعمال بارتكابه” (The One Fundraising Mistake New Entrepreneurs Keep Making) عام 2017، ويشرح المقال الأمور التي يمكن لرواد الأعمال فعلها لتوفير المال من أجل إطلاق مشاريعهم الجديدة، دون الحاجة إلى انتظار جمع مبلغ مالي كبير من التبرعات أو الجولات التمويلية، ويبيّن أن هناك خطأ شائعاً يقترفه روّاد الأعمال الجدد، وهو رهن تأسيس شركاتهم بالحصول على مبلغ مالي كبير، ويشير فينرتشاك، إلى أنه يمكن بدء العمل بمبلغ مالي صغير يُجمع عبر الادخار والتخلي عن الإنفاق على الحاجات الثانوية، وإطلاق أعمال الشركة من البيت أو من شقة صغيرة.

من أهم مقولات غاري فينرتشاك:

  • لتعش بما يتماشى مع شغفك في الحياة، قد تضطر إلى السير بخطوات أبطأ مما ترغب.
  • ينبغي أن يسير صبرك وشغفك جنباً إلى جنب.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!