تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

شين سنو


السيرة الذاتية

شين سنو (Shane Snow): صحفي ورجل أعمال أميركي، ومؤسس أكاديمية “سنو” (Snow Academy) للابتكار والتعليم الإلكتروني، ورئيسها.

حاصل على درجة ماجستير في الصحافة والإعلام الرقمي من جامعة “كولومبيا” الأميركية (Columbia University) عام 2010.

بدأ في 2005 العمل مطوراً لمواقع الويب في شركة “آي سي سيرف” الأميركية (IC Serv) للتقنية، واستمر في الشركة حتى 2007، وصمم العديد من المواقع الإلكترونية للشركات الصغيرة والمنظمات غير الربحية في أميركا.

انضم في 2006 إلى “جريدة سكرول” الأميركية (Scroll Newspaper) وبقي فيها حتى 2008، وعمل خلال هذه الفترة محرراً رئيسياً في قسم الفنون والترفيه، وكان عضواً في فريق الإنترنت بالجريدة.

شارك في 2010 بتأسيس شركة “كونتينتلي” (Contently) التقنية لدعم الإبداع وتولى فيها منصب الرئيس الإبداعي حتى 2017، وعمل من خلالها على مساعدة مدراء الشركات في إتقان مهارة تسويق المحتوى، وإدارة المواهب الإبداعية لدى موظفي الشركات، ويشغل عضوية مجلسها الإداري منذ 2019 وحتى الآن (2021).

أسس في 2019 أكاديمية “سنو”، ويتولى فيها منصب الرئيس حتى الوقت الحالي (2021)، ويقدم من خلالها دورات تدريبية في مجال مهارات الابتكار، ورفع مستوى الإبداع في العمل للفرق والقادة.

يركز على أهمية الشفافية، والاعتراف بالأخطاء في العمل بالنسبة للموظفين وقادتهم، إضافة إلى الوضوح مع زملاء العمل، ويشير إلى أن القدرة على الاعتراف بالأخطاء، تأتي من التواضع الفكري الذي يتمتع به الفرد.

من المقالات التي نشرها شين سنو في هارفارد بزنس ريفيو:

  • “طريقة جديدة لكي تكون منفتحاً بشكل أكبر” (A New Way to Become More Open-Minded) عام 2018، ويتحدث المقال عن أهمية الانفتاح الذهني لدى الأفراد والذي يعني مرونة التفكير والقابلية للتغيّر وتقبّل معرفة الأشياء الجديدة وتجريبها، سواءً بالنسبة للمنتجات الجديدة أو الاستراتيجيات ونماذج الأعمال، ويبين أن الانفتاح أحد مفاتيح النجاح في الاقتصاد الحديث> ويبين سنو أن الانفتاح الذهني يقوم على التواضع الفكري الذي يعني الاستعداد للتغيير مع التحلي بالحكمة اللازمة.
  • “كيفية مناقشة الأفكار في العمل بشكل مثمر” (How to Debate Ideas Productively at Work) عام 2019، ويتحدث المقال عن أهمية النقاش بشكل جماعي في العمل، وما يولده التنوع المعرفي واختلاف الخبرات ضمن الفريق من فوائد، ويشرح القواعد والخطوات التي تجعل من النقاش الجماعي أمراً مثمراً.

من الكتب التي ألفها شين سنو:

  • “فرق الأحلام: العمل معاً دون السقوط” (Dream Teams: Working Together Without Falling Apart) عام 2018، ويكشف الكتاب الأسباب التي تقف وراء انهيار العديد من الشركات والفرق وفشلها، في حين غيرها ينجح، ويبين لماذا لا يحقق التعاون نجاحاً في بعض الشركات والفرق.
  • قوة السرد القصصي: كيف تحوّل شركتك وتتوقف عن الصراخ في الفراغ وتجعل الناس يحبونك” (The Storytelling Edge: How to Transform Your Business, Stop Screaming into the Void, and Make People Love You) عام 2018، ويشرح المؤلف في الكتاب كيف أن إتقان قادة الأعمال والمسوقين لفن رواية وسرد القصص حول علامتهم التجارية، يساعد في تعزيز العلاقات وجذب الناس وتنمية الأعمال التجارية، ويبين أن تعلّم الفرد فن سرد قصص قوية يساعده في النجاح بحياته الشخصية والمهنية.

من أهم مقولات شين سنو:

  • إنّ تغيير أساليبنا وعقولنا أمر صعب، لكنه مهم في عصر تلوح فيه مخاطر زعزعة الاستقرار دوماً في الأفق.
  • مع تزايد الانقسامات في المجتمع، فإنّ بقاء أعمالنا ومجتمعاتنا قد يعتمد بشكل كبير على قادتنا الذين يتمتعون بالمرونة.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!