تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

سينان آرال


السيرة الذاتية

سينان آرال (Sinan Aral): باحث وأكاديمي أميركي، وأستاذ الإدارة في معهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا” الأميركي (Massachusetts Institute of Technology).

حصل على درجة ماجستير في نظم المعلومات من كلية “لندن للاقتصاد والعلوم الإنسانية” البريطانية (The London School of Economics and Political Science) عام 1999، ونال درجة ماجستير في تكنولوجيا المعلومات من جامعة هارفارد عام 2001، ودرجة دكتوراه في اقتصاديات تكنولوجيا المعلومات من معهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا” عام 2007.

بدأ في 2007 تدريس الإدارة بكلية “ستيرن للأعمال” الأميركية (Stern School of Business) واستمر فيها حتى 2013، وكان قد انضم في 2012 بصفة كبير علماء شركة “هيومن” الأميركية (Humin) لبرمجيات الحاسوب، وأشرف على الأبحاث التي يجريها فريق الشركة لتطوير تقنيات وبرمجيات جديدة، واستمر في الشركة حتى 2016.

يدرّس منذ 2013 وحتى الوقت الحالي (2021) الإدارة في معهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا” بصفة أستاذ.

شارك في 2016 بتأسيس شركة “مانيفست إنفستمنت بارتنرز” (Manifest Investment Partners) للاستثمار، ويركز من خلالها بالتعاون مع شركائه على الاستثمار بشركات البرمجيات والخدمات التكنولوجية. ويشغل عضوية المجلس الاستشاري في معهد “آلان تورينغ” البريطاني (The Alan Turing Institute) لعلوم البيانات منذ 2017 وحتى الوقت الحالي (2021).

يركز على دراسة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك الأفراد، وكيف أصبح استخدام مواقع التواصل يؤثر على تفاصيل الحياة اليومية والطريقة التي يتسوق بها الناس ويتناقشون أو يفكرون بها، وينصح بضبط استعمال الهواتف النقّالة وتنظيم وقت استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، حتى يصبح من الممكن الحد من تأثيرها على نمط حياة الفرد. 

من المقالات التي نشرها سينان آرال:

  • “كيفية زيادة المبيعات بميزانية رقمية صغيرة” (How To Increase Sales With A Smaller Digital Budget)، نشر عام 2020 في “مجلة براندينغ استراتيجي إنسايدر” الأميركية (Branding Strategy Insider) للتسويق والإعلان، ويشرح كيف أن تخفيض الميزانية التي تخصصها الشركات للإعلانات الرقمية أفضل بالنسبة لها، لأن هذا النوع من الإعلان لا يصل بشكل مباشر إلى الأشخاص المستهدفين، ويبين أن الإعلانات الرقمية يمكن أن تحقق المراد منها إذا عرف المسوّق تماماً الجمهور الذي يتوجه إليه، وماذا يريد بالضبط.
  • “ما الأخطاء التي ترتكبها الأعمال التجارية في الإعلان الرقمي” (What businesses get wrong about digital advertising)، نشر عام 2021 في هارفارد بزنس ريفيو، ويتحدث المقال عن الخطأ الذي يقترفه أصحاب الأعمال التجارية بالمبالغة في الاعتماد على الإعلانات الرقمية بالترويج لمنتجاتهم، لا سيما أنها تصل إلى الأشخاص غير المستهدفين بشكل فعلي، ويدعو المؤلف إلى تقليل النفقات المخصصة للإعلانات الرقمية.

من أهم مقولات سينان آرال:

  • لا تحقق الإعلانات الرقمية النتائج المرادة منها كما يشاع.
  • ينبغي علينا أن نحكم السيطرة على استخدامنا لمواقع التواصل الاجتماعي حتى نتحكم بتأثيرها على حياتنا.

تجارب سينان آرال في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!