تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

سيجال بارسيد


السيرة الذاتية

سيجال بارسيد (Sigal Barsade): أكاديمية أميركية، وأستاذة الإدارة في كلية “وارتون للإدارة” الأميركية (Wharton School).

حصلت على درجة بكالوريوس في علم النفس من جامعة “كاليفورنيا” الأميركية (University of California) عام 1986، ونالت درجة دكتوراه في السلوك التنظيمي والعلاقات الصناعية من ذات الجامعة عام 1994.

بدأت في 1993 العمل كأستاذة للإدارة في جامعة “ييل” الأميركية (Yale University) واستمرت حتى 2003، وتدرّس الإدارة في كلية “وارتون للإدارة” منذ 2003 وحتى الوقت الحالي (2021).

انضمت إلى قسم السلوك التنظيمي في “أكاديمية الإدارة” الأميركية (Academy of Management) عام 2016، وشغلت منصب رئيسة القسم من عام 2018 حتى 2020، وتركز اهتمامها على الثقافة التنظيمية والتغيير التنظيمي والذكاء العاطفي في المؤسسات ولدى الأفراد.

تركز على التأثير الذي تحدثه العدوى العاطفية السلبية كالقلق والخوف، والإيجابية كالفرح والحب وغيرها في أداء الأفراد والفرق في العمل، وترى أنه من مسؤولية القادة معرفة المشاعر العاطفية التي يحتاجها الموظفون في الشركة وتعزيزها حتى يحصلوا على نتائج أفضل.

من الجوائز التي حصلت عليها سيجال بارسيد:

  • “جائزة أكاديمية نيومان للإدارة” (Academy of Management Newman Award) عام 2009، للمساهمات الأكاديمية التي قدمتها في مجال الإدارة. 

من المقالات التي نشرتها سيجال بارسيد في هارفارد بزنس ريفيو:

  • “إدارة ثقافتك العاطفية” (Manage Your Emotional Culture) عام 2016، وتبين الكاتبة تأثير إدارة الثقافة العاطفية في العمل على رضا الموظفين وتعاونهم، ويقدم المقال طرقاً تساعد في تحفيز القادة لموظفيهم بشكل أفضل.
  • “العدوى التي يمكننا السيطرة عليها” (The Contagion We Can Control) عام 2020، ويتحدث المقال عن كيفية السيطرة على المشاعر العاطفية السلبية كالخوف في الأوقات العصيبة، والتي تنتشر بسرعة كالعدوى، مثلما حصل خلال مرحلة انتشار فيروس كورونا، وتشير الكاتبة إلى أنه ينبغي السيطرة على المشاعر السلبية وتحويلها إلى إيجابية ونشرها بين الناس.

من الكتب التي ألفتها سيجال بارسيد:

  • “تحت الضغط: إدارة الضغط والمشاركة في العمل” (Under Pressure: Managing Stress and Engagement on the Job) عام 2015، ويتحدث الكتاب عن كيفية إدارة الإجهاد أثناء العمل تحت الضغط وتعزيز روح المشاركة بين الموظفين وأصحاب العمل.

من أهم مقولات سيجال بارسيد:

  • تؤثر الثقافة العاطفية التي تمتلكها أي شركة على رضا الموظفين وأدائهم والعمل الجماعي فيها.
  • تُعزَّز الثقافة العاطفية من خلال تعابير الوجه ونبرة الصوت ولغة الجسد، وليس فقط باللغة اللفظية.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!