تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

سكوت بيريناتو


السيرة الذاتية

سكوت بيريناتو (Scott Berinato): صحفي أميركي، ومحرر رئيسي في هارفارد بزنس ريفيو، مختص بالإدارة والعلوم والتكنولوجيا.

حصل على بكالوريوس الآداب في العلوم السياسية عام 1994 من جامعة “ويسكونسن ماديسون” (University of Wisconsin-Madison)، وماجستير العلوم في الصحافة عام 1996 من جامعة “نورث وسترن” (Northwestern University) بأميركا.

كان مراسلًا في مجلة “بي سي ويك” الأميركية للتكنولوجيا (PC Week)، ومحرراً تنفيذياً في “مجموعة البيانات الدولية” (International Data Group)، حيث عمل على كتابة مقالات خاصة، ثم عمل محرراً رئيسياً في شركة “زيف ديفيس” الإعلامية الأميركية (Ziff Davis) بين 1996 و2001، ومحرراً تنفيذياً في شركة “سي إكس أو ميديا” (CXO Media) بين 2001 و2008.

بيريناتو محرر رئيسي في هارفارد بزنس ريفيو منذ 2008 وحتى الآن (2021)، وتتضمن مهامه كتابة وتحرير مقالات حول الإدارة، والقصص المتعلقة بالبيانات والعلوم والتكنولوجيا، إضافة لعمله مع مجلس الإدارة على مستقبل الاستراتيجية الإعلامية.

شارك بإعادة تصميم هارفارد بزنس ريفيو عام 2010، وأنشأ قسم “آيديا واتش” (Idea Watch) لمشاركة ومناقشة أفكار الشركات الناشئة، وعمود “ديفيند يور ريسيرش” (Defend Your Research)، وقاد فريقاً أطلق تطبيق خاص بهارفارد على أجهزة “آيباد” (iPad)، وقاد كذلك إنشاء حدث رقمي نصف شهري بعنوان “بيغ آيديا” (Big Idea).

متحدث عن موضوع التمثيل المرئي للبيانات وإنشاء نماذج مرئية للرسوم البيانية التفاعلية، ويقود ورش عمل لمساعدة الآخرين على تحسين مهاراتهم في الرسم البياني، وألف عدة كتب عن هذا الموضوع. 

من الجوائز التي حصل عليها سكوت بيريناتو:

  • “جائزة جيسي نيل” (The Jesse H. Neal award) عن أفضل مقال لـ6 مرات.
  • جائزة “غراند نيل” (Grand Neal) عن مساهماته في صحافة الأعمال لمرتين.

من المقالات التي نشرها سكوت بيريناتو في هارفارد بزنس ريفيو:

  • “هذا الانزعاج الذي تشعر به هو حزن” (That Discomfort You’re Feeling Is Grief) عام 2020، ويشرح المقال كيف ظهر خلال الوباء العالمي شعور ملموس بالحزن الجماعي، ويوضح بناءً على رأي الخبراء أن الحزن هو في الواقع مشاعر متعددة يجب أن يتعامل معها الفرد، وعليه اتباع عدة خطوات عملية لإدارة القلق، تشمل الموازنة بين الأفكار السيئة والجيدة، والتركيز على الحاضر، والتخلي عن الأشياء التي لا يمكن السيطرة عليها.
  • “البنوك التي تضم عدداً أكبر من النساء في مجالس إدارتها ترتكب قدراً أقل من الاحتيال” (Banks with More Women on Their Boards Commit Less Fraud) عام 2021، ويقدم نتائج دراسات تتعلق بتنوع مجلس الإدارة وتنوع القيادة في البنوك الكبيرة، مقابل سجلات الغرامات التي فرضتها الحكومة على تلك البنوك منذ الأزمة المالية العالمية لعام 2008، ووجدت البيانات أن البنوك التي لديها عدد أكبر من القادة الإناث، سجلت غرامات أقل وسوء سلوك أقل، ما أدى إلى توفير 7.84 مليون دولار سنوياً في المتوسط، وخلاصة الأمر أن البنوك التي تضم عدداً أكبر من النساء في مجالس إدارتها ترتكب عمليات احتيال أقل.

من الكتب التي ألفها سكوت بيريناتو:

  • “المخططات البيانية الجيدة: دليل هارفارد بزنس ريفيو للتوصل إلى تصورات بصرية لبيانات أكثر ذكاءً وإقناعاً” (Good Charts: The HBR Guide to Making Smarter, More Persuasive Data Visualizations) عام 2016، ويتحدث عن كيفية تفاعل الدماغ مع المخطط البياني، والمشكلات التي قد تقع فيها المخططات البيانية، ويوفر مجموعة من القواعد الثابتة للتمثيل المرئي للبيانات، بالاعتماد على الأبحاث في الإدراك البصري وعلم الأعصاب، تساعد في تحويل المخططات البسيطة غير الملهمة التي تقدم المعلومات فقط، إلى تصورات ذكية وفعالة تنقل الأفكار بقوة.
  • “دليل عملي للمخططات الجيدة: نصائح وأدوات وتمارين لصنع تصورات بصرية أفضل للبيانات” (Good Charts Workbook: Tips, Tools, and Exercises for Making  Better Data Visualizations) عام 2019، ويعتبر الكتاب دليل عملي لكل شخص مهتم بالتمثيل المرئي للبيانات، لمساعدته في نقل أفكاره وأبحاثه بقوة وتطوير حياتك المهنية، ويشرح خطوات إنشاء مخططات جيدة، وكيفية التحكم في اللون والصياغة، من أجل تحقيق الوضوح والإقناع. 

من أهم مقولات سكوت بيريناتو:

  • لا يوجد شيء مثل الرسم البياني الصحيح. يمكنك أن تريني مخططاً وتقول إن هذا أفضل بكثير من هذا. لكن الأمر كله يتعلق بالمحتوى.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!