تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

سانجوج ميزرا


السيرة الذاتية

سانجوج ميزرا (Sanjog Misra): أكاديمي أميركي من أصل هندي متخصص بمجال التسويق، وأستاذ كرسي “تشارلز كيلستادت” (Charles H. Kellstadt) للتسويق في كلية “بوث لإدارة الأعمال” الأميركية (Booth School of Business).

حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد عام 1992 من كلية “رافينشو” (Ravenshaw College) بالهند، وماجستير في إدارة الأعمال عام 1994 من كلية “فور للإدارة” (FORE School of Management) بالهند، وماجستير في الإحصاء عام 2000 من جامعة “ولاية نيويورك” (State University of New York)، ودكتوراه في الإدارة من الجامعة ذاتها.

كان أستاذاً بكلية “سيمون للأعمال” (Simon School of Business) بجامعة “روتشستر” (University of Rochester) بين 1994 و2014، وأستاذاً زائراً في كل من كلية “جونسون للإدارة” (Johnson School of Management) بجامعة “كورنيل” (Cornell University) بين 2003 و2004، وكلية “الدراسات العليا للأعمال بجامعة ستانفورد” (Graduate School of Business at Stanford University) خلال 2007، وأستاذاً للتسويق في كلية “أندرسون للإدارة” (Anderson School of Management) بجامعة “كاليفورنيا لوس أنجلوس” (University of California, Los Angeles) بين 2012 و2015.

عمل محرراً مشاركاً في مجلة “علوم التسويق والتسويق الكمي والاقتصاد” الأميركية (Marketing Science, Quantitative Marketing and Economics)، و”المجلة الدولية للأبحاث في التسويق” الأميركية (The International Journal of Research in Marketing) و”مجلة أبحاث التسويق” الأميركية (Journal of Marketing Research)، وعمل في العديد من المشاريع مع عدة شركات بهدف مساعدتهم على تصميم أنظمة إدارة فعالة تؤدي إلى قرارات أفضل.

يعمل منذ 2015 وحتى الآن (2021) أستاذاً لكرسي رجل الأعمال الأميركي “تشارلز كيلستادت” للتسويق في كلية “بوث لإدارة الأعمال” بجامعة “شيكاغو” الأميركية (University of Chicago)، ويدرّس فيها عدة دورات حول التسويق الخوارزمي، بالإضافة لعمله كمستشار للعديد من الشركات الناشئة في مجال التسويق والقياس والذكاء الاصطناعي.

يعمل حالياً (2021) كمحرر مشارك في كل من مجلة “التسويق الكمي والاقتصاد” (Quantitative Marketing and Economics Journal)، و”مجلة علوم الإدارة” (Management Science Journal)، و”مجلة إحصاءات الأعمال والاقتصاد” (Journal of Business and Economic Statistics).

يركز في أبحاثه على كيفية استخدام التعلم الآلي وأساليب الاقتصاد القياسي لدراسة قرارات المستهلكين والشركات، وكيفية بناء نماذج تعتمد على البيانات تهدف إلى فهم كيفية اتخاذ المستهلكين للخيارات التسويقية، والتحقيق في قرارات الشركة المتعلقة بالتسعير والتوجه للعملاء وقضايا إدارة فريق المبيعات، ويهتم بتطوير خوارزميات قابلة للتطوير والتنفيذ على أرض الواقع.

من الجوائز التي حصل عليها سانجوج ميزرا:

  • “جائزة مدرس العام” (Teacher of the Year Award) لعامي 2005 و2006.
  • “جائزة التميز في التدريس المقدمة من العميد” (Dean’s Teaching Excellence Award) بناءً على تقييمات الطلاب من عام 2005 وحتى 2011.

من المقالات التي نشرها سانجوج ميزرا:

  • “حول المخاطرة والراحة وسلوك التسوق عبر الإنترنت” (On Risk, Convenience, and Internet Shopping Behavior) في “مجلة أبحاث التسويق” عام 2000، ويشرح أن ظاهرة التسوق عبر الإنترنت يتبعها قدر كبير من عدم اليقين والشك فيما يتعلق بقيمة الخدمات التي تُقدم، حيث يتخذ المستهلك خياراته في ظل ظروف تتسم بعدم الثقة الكاملة، والتردد بشأن قبول المخاطر المتعلقة بالتسوق عبر الإنترنت أو النفور من التسوق عبره مرة أخرى، ويبين المقال أن هذا الأمر يتعلق كذلك بالخصائص الديمغرافية لكل فرد.
  • “إعادة تحديد ديناميكيات واستراتيجية التسعير” (Repositioning Dynamics and Pricing Strategy) في “مجلة أبحاث التسويق” عام 2011 مع عدة مؤلفين، ويقيس المؤلفون الإيرادات والتكاليف المترتبة على محلات السوبر ماركت عند تغيير استراتيجية تحديد الأسعار في أسواق البيع بالتجزئة.
  • “التسعير المخصص ورفاهية العملاء” (Personalized Pricing and Customer Welfare) في مجلة “شبكة أبحاث العلوم الاجتماعية” (Social Science Research Network) عام 2019، ويدرس الآثار المترتبة على الرفاهية للتسعير المخصص، وهو شكل من أشكال تمييز السعر ونموذج تسعير آلي متاح لتجار التجزئة، يستخدم الأتمتة لاستهداف كل زائر فردي لموقع الويب، بسعر يتناسب مع حد الشراء الشخصي الخاص به.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!