facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

سابينا نواز


السيرة الذاتية

سابينا نواز (Sabina Nawaz): مدربة عالمية للمدراء التنفيذيين، ومتحدثة رئيسية وكاتبة وخبيرة مهارات قيادية تعمل في أكثر من 26 دولة، ومتخصصة بعدة مجالات تشمل: التدريب التنفيذي الفردي في مجالات القيادة، والتخطيط الوظيفي، والتطوير التنظيمي.

حصلت نواز على درجة بكالوريوس بعلوم الحاسوب والإلكترونيات من كلية “سميث” الأميركية، ودرست درجة الماجستير باختصاص هندسة نظم الحاسوب في كلية “أمهيرست” بماساتشوستس.

بدأت نواز مسيرتها المهنية في شركة “مايكروسوفت” (Microsoft) كمطوّرة للبرمجيات. ثم قررت معرفة ماذا يعني أن تخوض المرأة ميدان القيادة، فطوّرت مهاراتها القيادية، وعملت مع “بيل غيتس” (Bill Gates) عن قرب، وساهمت بتطوير نحو 11 ألف موهبة كمدراء، وما يقارب 720 من كبار المدراء التنفيذيين في الشركة، واستمرت مع “مايكروسوفت” 14 عاماً.

قدمت نواز خلال مسيرتها الاستشارات للرؤساء التنفيذيين وفرق القيادة والمؤسسات الحكومية غير الربحية، والمؤسسات الأكاديمية في جميع أنحاء العالم.

من المجالات التي دربت فيها نواز: كيفية صياغة الاستراتيجيات وتنفيذها والقيادة عبر مختلف الثقافات، والوعي التنظيمي، والتفاوض، وكيفية التأثير، والتخطيط لتعاقب الموظفين، أو تغيير القادة أو بناء الفرق والديناميكيات التنظيمية.

نواز متحدثة بمئات الندوات والفعاليات والمؤتمرات منها “تيد إكس” (TEDx)، وكتبت لمواقع مثل “فاست كومباني” (FastCompany) و”إنك دوت كوم” (Inc.com) و”فوربس دوت كوم” (Forbes.com) إضافة لهارفارد بزنس ريفيو (Harvard Business Review).

من أقوالها:

  • أصعب شيء في رأيي، هو تحقيق الشجاعة التي تتطلبها ممارسة القيادة.
  • آمل أن أضيء تسعة مليارات نقطة شجاعة في العالم.
  • أعظم امتياز للعمل مع القادة هو أن تشهد أعمالهم الشُّجاعة.

تجارب سابينا نواز في الإدارة

المقالات الأكثر زيارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!