facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

ريتش سترومباك


السيرة الذاتية

ريتش سترومباك (Richard Stromback): رجل أعمال أميركي، ولاعب محترف سابق في رساضة الهوكي، أسس شركة “سترومباك جلوبال أدفايزرس” (Stromback Global Advisors)، وقدم العديد من الاستشارات في استراتيجيات الأعمال، وتطوير نظم القيادة.

ولد سترومباك عام 1969، في “ريدفورد” (Redford) بولاية ميشيغان الأميركية، وفي سن السابعة عشرة بدأ ممارسة الهوكي كمحترف، كما درس علوم الحاسوب في جامعة “براندون” (Brandon)، بمدينة “مانيتوبا” (Manitoba) في كندا.

لعب سترومباك الهوكي من عام 1986 حتى 1990، وخلال تلك السنوات، لعب في دوري هوكي “أونتاريو” (Ontario Hockey) ودوري هوكي الساحل الشرقي مع “نورث باي سنتينيالز” (the North Bay Centennials)، و”بيلفيل بولز” (Belleville Bulls)، و”كورنوال رويالز” 

(Cornwall Royals)، و”جونستاون تشيفز” (Johnstown Chiefs).

في عام 1997، بدأت خطوات سترومباك في عالم الأعمال والاستثمار، وأسس سترومباك “ويب غروب” (Web Group)، وهي شركة بحث وتوظيف في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتولى منصب الرئيس التنفيذي فيها، وشهدت شركته فترة من النمو الكبير بين عاميْ 1997 و2002.

في عام 2003، اشترى سترومباك حصة في شركة “إيكولوجي كوتنغ” (Ecology Coating)، وهي شركة أبحاث وتطوير التكنولوجيا النظيفة، تولى فيها منصب الرئيس التنفيذي وقاد الشركة من ميدان الأبحاث فقط إلى الأبحاث والتسويق معاً.

أسس سترومباك خلال مسيرته شركة “سترومباك فينتشرز” (Stromback Ventures)، وهي شركة رأس مال إرشادي، تقدم استشارات وخدمات لدعم تقنيات المرحلة المبكرة وتطويرها.

كما أسس شركة “سترومباك غلوبال أدفايزرس” الاستشارية التي تعمل على ربط عملائها بالقادة العالميين وصناع القرار في مجالات الأعمال والتمويل ومن جميع أنحاء العالم.

يشارك سترومباك باستمرار في التجمعات الدولية الكبرى لزعماء العالم، وفي الأحداث العالمية مثل المنتدى الاقتصادي العالمي ومعهد “ميلكن” (the Milken Institute)، ومبادرة كلينتون العالمية (Clinton Global Initiative)، وفي 2008، كان ضيفاً مشاركاً في قمة البيئة بجزيرة “نيكر” (Necker).

حصد سترومباك العديد من الجوائز خلال مسيرته منها: جائزة “تيكنولوجي بيونيير” (Technology (Pioneer عن عمله مع “إيكولوجي كوتينغ”، وتُمنح هذه الجائزة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي للأشخاص الذين لديهم مساهمات بارزة في تعزيز تصميم وتطوير تقنيات جديدة.

في عام 2008، حصل سترومباك على جائزة “كراينز بزنس” (Crains Business)، كواحد من أفضل 40 قائداً تحت سن الأربعين، التي تُمنح للأفراد الذين يظهرون أداء استثنائياً ومساهمات في مؤسساتهم وحياتهم المهنية.

تجارب ريتش سترومباك في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!