تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

رون ويليامز


السيرة الذاتية

رون ويليامز (Ron Williams): رجل أعمال ومستشار إداري أميركي، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “آر دبليو تو إنتربرايزس” (RW2 Enterprises) للاستشارات الإدارية بأميركا.

ولد عام 1949 في شيكاغو، وحصل على بكالوريوس الآداب في علم النفس من جامعة “روزفلت” (Roosevelt University)، والماجستير في إدارة الأعمال من “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا” (Massachusetts Institute of Technology).

شغل منصب مدير التسويق في شركة “كونترول داتا كورب” (Control Data Corp) للبرمجيات بين 1978 و1984، ثم شارك بتأسيس شركة “فيستا هيلث كورب” (Vista Health Corp) لخدمات الصحة والتكنولوجيا وعمل فيها بين عامي 1984 و1987، ليصبح بعدها عضواً في مكتب رئيس مجلس الإدارة بشركة “ويلبوينت هيلث نتوركس” (WellPoint Health Networks) بين 1987 و2001.

انضم لشركة “أيتنا” (Aetna) للتأمين الصحي عام 2001، وشغل فيها منصب نائب الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات الصحية بين 2001 و2002، ورئيس الشركة بين 2002 و2006، ثم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بين 2006 و2011. 

خلال فترة عمله في “أيتنا”، ركز ويليامز على تطوير استراتيجية الشركة وثقافتها وأدائها التشغيلي لتعزيز النتائج المالية، وعمل على تطوير الصناعات بهدف تحويل نظام الرعاية الصحية إلى نظام أكثر كفاءة يقدم قيمة أكبر، وبلغت عائدات “أتينا” 34 مليار دولار عام 2011.

شارك في رئاسة الاجتماع السنوي لـ”المنتدى الاقتصادي العالمي” (The World Economic Forum) في دافوس بسويسرا 2010، وشغل منصب نائب رئيس “مجلس الأعمال” (The Business Council) بين 2008 و2010، ونائب رئيس “مجلس القيادة الصحية” (The Health Leadership Council) بأميركا.  

أسس عام 2011 شركة “آر دبليو تو إنتربرايزس”، ويشغل فيها حالياً (2021) منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، ويقدم من خلال الشركة الاستشارات للمدراء التنفيذيين، بشأن تطوير الاستراتيجية والقيادة، إضافة لتطوير صناعة الرعاية الصحية، من خلال تقديم خدمات التدريب للأطباء ومقدمي الرعاية الصحية وشركات التأمين، لتحقيق رعاية صحية ذات جودة أفضل وبأسعار معقولة .

يرأس ويليامز (2021) مبادرة النظم الصحية في “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا”، والتي تجري أبحاثاً بمجال الرعاية الصحية، ويعمل مستشاراً للعمليات في شركة “كلايتون دوبيليير آند رايس” (Clayton Dubilier & Rice) الاستثمارية منذ 2011.

يشغل حالياً (2021) عضوية مجلس إدارة كل من شركة “أميركان إكسبريس” (American Express) للخدمات المالية منذ 2007، وشركة “بوينغ” (Boeing) لتصنيع وبيع الطائرات منذ 2010، و”جونسون آند جونسون” (Johnson and Johnson) للأجهزة الطبية والأدوية منذ 2011، و”مؤسسة الأكاديمية الوطنية” (The National Academy Foundation) لخدمات التعليم بأميركا.

يرى ويليامز أن أفضل طريقة لحماية الابتكار داخل الشركة، هي أن يكون الرئيس التنفيذي واعياً للغاية بشأن أفضل الممارسات الواجب اتباعها لتحقيق النتائج المرجوة، واختيار ثقافة للشركة تركز على قيم تسهم بتطوير العمل، مثل المكافآت المالية والدعم المهني، ويعتقد أن هناك عدة أشياء يمكن القيام بها للمساعدة في خلق بيئة يكون فيها التنوع حقيقياً، أولها اختيار فريق عمل من الموهوبين، وإشراكهم في القرارات وإيجاد الحلول للمشكلات، مع تشجعيهم النفسي والاستثمار في مواهبهم وخبراتهم.

من الكتب التي ألفها رون ويليامز:

  • “تعلم القيادة: رحلة إلى قيادة نفسك وقيادة الآخرين وقيادة منظمة” (Learning to Lead: The Journey to Leading Yourself, Leading Others, and Leading an Organization) مع المؤلف الأميركي “كارل ويبر” (Karl Weber) عام 2019، ويقدم الكتاب نصائح قيادية لكل من يبحث عن مهنة جديدة، أو عن حلول إدارية، أو يسعى لتطوير شركته، ويوضح من خلال عدة قصص وأمثلة كيفية تحقيق الأهداف الإدارية، مثل بناء وقيادة فريق فعال وعالي الأداء، أو تطوير أسلوب القيادة وإتقان التواصل. وصُنف ضمن قائمة أفضل الكتب مبيعاً في “صحيفة وول ستريت جورنال” (The Wall Street Journal) عند نشره.

من أهم مقولات رون ويليامز:

  • امتلاك رأس المال البشري المناسب لتنفيذ استراتيجيتك أمر في غاية الأهمية.
  • تتحدد مسؤولية القائد في خلق ثقافة إيجابية عالية الأداء، والعمل وفقاً لها باستمرار.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!