تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

رونالد شابيرو


السيرة الذاتية

رونالد شابيرو (Ronald M. Shapiro): محامٍ أميركي وخبير في مجال التفاوض، ومؤسس شركة “شابيرو أدفايسورز” الأميركية (Shapiro Advisors) للاستشارات القانونية.

ولد عام 1943 في فيلادلفيا، وتخرج من كلية حقوق جامعة هارفارد عام 1967.

بدأ التدريس في كلية حقوق جامعة “بالتيمور” (The University of Baltimore) عام 1968، ثم عمل بين عامي 1972 و1974 كمفوض لسوق لأوراق المالية بولاية ماريلاند، واكتسب سمعة كواحد من أكثر مسؤولي الاستثمار الحكومي فاعلية في الدولة.

أسس عام 1972 شركة “شابيرو شير” (Shapiro Sher)، وهي شركة محاماة بولاية ماريلاند تقدم خدمات الأعمال والتقاضي والإفلاس، وعمل على عدة مسائل قانونية للشركات، ثم أسس عام 1976 شركة “شابيرو، روبينسون آند أسوشيتس” (Shapiro, Robinson & Associates) للإدارة الرياضية، وكان وكيلاً قانونياً لعدة شخصيات رياضية من اللاعبين والمدربين.

عام 1995، أسس “معهد شابيرو للمفاوضات” (Shapiro Negotiations Institute)، لخدمات التدريب والاستشارات في مجال التفاوض، ودرب المعهد أكثر من 350 ألف محترف في فن التفاوض، والتعامل مع الشخصيات الصعبة، وتعزيز مهارات الاستماع.

أسس عام 2017 شركة “شابيرو أدفايسورز” (Shapiro Advisors)، ليقدم من خلالها المشورة للمؤسسات والأفراد حول المفاوضات والممارسات التجارية، بالإضافة إلى ذلك، أسس “مؤتمر بتلر للقادة” (Butler Conference of Leaders) السنوي للأعمال، والذي يجمع الرؤساء التنفيذيين وغيرهم من قادة الأعمال والمهنيين من جميع أنحاء أميركا، للتحدث عن القضايا الاجتماعية والجوانب الاقتصادية والاستثمارية.

ترأس شابيرو خلال حياته المهنية أكثر من 25 مجلس إدارة لمنظمات خيرية ومجتمعية، بالإضافة إلى عمله في العديد من الهيئات الأخرى، وشغل منصب أمين الخزانة والرئيس المالي لرئيس بلدية بالتيمور السابق “كورت شموك” (Kurt Schmoke).

يشغل حالياً (2021) منصب المستشار الخاص لمالك نادي “بالتيمور ريفنز” (Baltimore Ravens) لكرة القدم الأميركية، ومستشار للمدراء العامين في نادي “سان أنطونيو سبرز” (San Antonio Spurs) و”أوكلاهوما سيتي ثاندر” (Oklahoma City Thunder) الأميركيين لكرة السلة. 

وصفته صحيفة “سبورتنغ نيوز” (The Sporting News) بأنه واحد من أقوى 100 شخص في مجال الرياضة، ومجلة “سمارت سي إي أو” (SmartCEO) كواحد من أكثر عشرين قائد موضع إعجاب، وحصل على لقب أفضل محامي في القانون الرياضي لعام 2012 من مجلة “بست لويرز” الأميركية (Best Lawyers). 

من الجوائز التي حصل عليها رونالد شابيرو:

  • “جائزة الصليب الأحمر الأميركي للإنجاز مدى الحياة” (The American Red Cross Lifetime Achievement Award).
  • “جائزة القانون والفقه الأميركية” (The American Law and Jurisprudence Award) تقديراً لسنوات عديدة من الريادة والتميز في ممارسة القانون. 
  • جائزة الريادة في القانون لعام 2010 من مجلة “ذي ديلي ريكورد” (The Daily Record) الرياضية.

من الكتب التي ألفها رونالد شابيرو:

  • “قوة اللطف: كيف تفاوض بحيث يفوز الجميع، وخاصة أنت” (The Power of Nice: How to Negotiate So Everyone Wins—Especially You!) عام 1999، ويقدم الكتاب دروساً وأساليب لأي شخص يعتمد عمله على فن التفاوض، ويشارك فيه شابيرو استراتيجياته الخاصة لتحقيق النجاح.
  • “إتقان مهارة عرض الأفكار: كيف تنجح في العمل والحياة من خلال التواصل الفعال” (Perfecting Your Pitch: How to Succeed in Business and in Life by Finding Words That Work) عام 2013، ويتحدث الكتاب عن كيفية العثور على الكلمات المناسبة لكل موقف، سواء في إجراء مقابلة عمل، أو إنهاء علاقة، أو التحدث إلى الأطفال عن موضوع الطلاق مثلاً، ويبين أن جوهر النجاح في هذه المواقف الحاسمة وغيرها هو التخطيط والتواصل الفعال.

من أهم مقولات رونالد شابيرو:

  • التفاوض مهارة يمكنك تطويرها وتعلمها.
  • لكي تكون مفاوضاً فعالاً، لا يتطلب الأمر فقط نهجاً يتضمن الاستعداد للأمر، ولكن أيضاً التعاطف واحترام الطرف الآخر.
  • معاملة الناس باحترام وإنصاف، هي مفتاح النجاح في بناء علاقات طويلة الأمد متبادلة المنفعة.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!