تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

روبرت أندرسون


السيرة الذاتية

روبرت أندرسون (Robert Anderson): مدير أعمال أميركي متخصص بالاتصالات والانترنت، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة “تيليكوم فور غود” الأميركية (Telecom4Good) غير الربحية، المتخصصة بتقديم خدمات التكنولوجيا والإنترنت.

شغل منصب مدير الحسابات في شركة “تليكوم إيطاليا إنفورميشن تكنولوجي” (Telecom Italia Information Technology) لتكنولوجيا المعلومات بين 1998 و2001، ومدير التحالفات في شركة “فيرتيلا كوميونيكيشنز” الأميركية (Virtela Communications) للاتصالات بين 2005 و2006، ومدير المبيعات في شركة “سينغ تل” (SingTel) للاتصالات بسنغافورة بين 2006 و2008.

عمل مديراً للحسابات في شركة “تلسترا انترناشيونال” (Telstra International) للاتصالات بأستراليا بين 2008 و2009، ومديراً للمبيعات الدولية في شركة “أدفانتج كوميونيكيشنز غروب” الأميركية (Advantage Communications Group) للاتصالات بين 2009 و2013، ونائب رئيس الأعمال التجارية للشركات الأميركية بشركة “هوتشيسون جلوبال كوميونيكيشنز” الصينية (Hutchison Global Communications) للاتصالات بين 2013 و2015.

يملك أكثر من 20 عاماَ من الخبرة في مجال الاتصالات العالمية، وفي العمليات التجارية الدولية، ويستخدم شغفه بالتكنولوجيا لدعم العمل الإنساني والتنموي في جميع أنحاء العالم، من خلال مؤسسته الخاصة “تيليكوم فور غود” التي أسسها عام 2005 ويشغل فيها حالياً (2021) منصب الرئيس التنفيذي. 

يهدف من خلال “تيليكوم فور غود” إلى حل مشاكل الاتصالات للمؤسسات غير الحكومية والمؤسسات الإنسانية على مستوى العالم، وتوفير احتياجاتها من التكنولوجيا وتحسين الجودة وتقليل تكلفة خدمة الإنترنت، ودعم موظفي هذه المؤسسات وبرامجها من خلال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والمعدات.

يسعى إلى التعاون مع الشركات والمؤسسات غير الحكومية بهدف خفض تكاليف الإنترنت، من منطلق أنه كلما زاد عدد المؤسسات التي تشارك وتضيف نطاقاً ترددياً إضافياً للإنترنت، تنخفض التعرفة الشهرية، وطور من خلال شركته العلاقات مع أكثر من 300 مؤسسة غير حكومية، والتقى بالعديد من قادة هذه المؤسسات لفهم مهامها، وأهم التحديات التي تواجهها، وقدم لها الاستراتيجيات والحلول للعديد من القضايا.

يقدم من خلال شركته عدة برامج لمساعدة المؤسسات على تحسين جودة الشبكة وتقليل التكلفة، منها على سبيل المثال تجارب إنترنت مجانية لمدة 30 يوماً بـ22 دولة في جميع أنحاء إفريقيا، لمعرفة جودة الإنترنت وسرعته، نفذها بالتعاون مع مؤسسات عديدة وبالشراكة مع مزودي خدمات الإنترنت في إفريقيا.

يعمل كذلك من خلال “تيليكوم فور غود” على توفير إنترنت مستقر وبأسعار معقولة في المناطق المركزية والمناطق الريفية، وقدم إحدى المرات خلال تواجده في السنغال فكرة بثّ الإنترنت من طبقات الجو العليا في إحدى المناطق الجبلية، الأمر الذي يساعد في توفير خدمة الاتصال بالإنترنت في المناطق التي يصعب تمديد كابلات الألياف الضوئية إليها ويكون مكلف للغاية.

تجارب روبرت أندرسون في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!