facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

رالف هامرز


السيرة الذاتية

رالف هامرز (Ralph Hamers): رجل أعمال هولندي ومصرفي مخضرم اشتهر بسياساته الحازمة في خفض النفقات، وله الفضل في تطبيق التكنولوجية الرقمية على الخدمات البنكية.

ولد رالف في هولندا عام 1966، وحصل على درجة الماجستير في العلوم الاقتصادية تخصص بحوث العمليات من جامعة “تيلبورغ” في هولندا.

يعد رالف خبيراً في الصناعة الرقمية ويحظى باحترام البنكيّين، ويتميز بتركيزه على تحسين الخدمات الرقمية للبنك، وتحسين تطبيقات الهاتف الذكي لعملاء التجزئة.

أنقذ رالف المجموعة الهولندية التي يرأسها، من أزمة مالية خانقة، وعمل على إغلاق مئات المكاتب، وألغى أكثر من 10 آلاف وظيفة، في إطار عمله على خفض تكاليف البنك.

انضم رالف إلى المجموعة الهولندية للخدمات المالية والمصرفية “آي إن جي” (ING) التي يقع مقرها بأمستردام في عام 1991، وشغل منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة في لوكسمبورغ وبلجيكا، وفي مايو 2013 تم تعيينه كعضو في المجلس التنفيذي للمجموعة وفي أكتوبر من ذات العام، شغل منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة.

يحظى رالف بعضوية هيئات ومجالس عدة، منها مجلس إدارة “نيدرلاندز فيرينيجينج فان بانكين” (Nederlandse Vereniging van Banken)، وعضو في مجلس إدارة “معهد التمويل الدولي”، وعضو غير تنفيذي في مجلس إدارة مؤسسة “رويال كونسيرتجيبوف أوركسترا أمستردام” (Royal Concertgebouw Orchestra Amsterdam)، وعضو في المجلس العالمي لمنظمة “اليونيسيف” لجدول أعمال الشباب.

في فبراير 2020، أعلن البنك الاستثماري السويسري “يو بي إس” (UBS) عن اختيار رالف هامرز لتولي منصب الرئيس التنفيذي، خلفاً “سيرجيو إرموتي” (Sergio Ermotti).

ذكر هامرز في مؤتمر صحفي في زيوريخ عند الإعلان عن اختياره لرئاسة البنك السويسري: “لا يمكنك التركيز على الرقمنة في حد ذاتها… هذا ليس هدفاً في حد ذاته، التركيز يجب أن يكون على كيفية تحسين طريقة تجربة العملاء للخدمات الرقمية”.

تجارب رالف هامرز في الإدارة

المقالات الأكثر زيارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!