تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

ديواس سينغ كيه سي


السيرة الذاتية

ديواس سينغ كيه سي (Diwas Singh KC): أكاديمي أميركي مختص بالإدارة والإنتاجية، وأستاذ نظم المعلومات وإدارة العمليات في كلية “غويزويتا للأعمال” (Goizueta Business School) بجامعة “إيموري” الأميركية (Emory University).

حصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية عام 1999 من جامعة “براون” (Brown University)، والماجستير في علوم الإدارة والهندسة عام 2003 من جامعة “ستانفورد” (Stanford University)، والدكتوراه في الاقتصاد التطبيقي والعلوم الإدارية عام 2008 من جامعة “بنسلفانيا” (University of Pennsylvania) في أميركا.

عمل مهندساً للبرمجيات في شركة “أوراكل” الأميركية (Oracle) للبرمجيات بين 1999 و2003، ثم عمل أستاذاً مساعداً في جامعة “إيموري” بين 2008 و2014، ليُعين بعدها أستاذاً مشاركاً في كلية “غويزويتا للأعمال” بالجامعة ذاتها منذ 2014 وحتى الوقت الحالي (2021)، ويدرّس عدة مواد متعلقة بالإنتاجية وإدارة القدرات وإدارة الجودة.

يركز في أبحاثه على إدارة العمليات وتحليلات البيانات والرعاية الصحية، وكيفية توليد رؤى قائمة على البيانات لتعزيز اتخاذ القرارات الطبية، ويهتم بالإنتاجية وإدارة القدرات، وتحسين تنظيم وتصميم خدمات تقديم الرعاية الصحية.

من المقالات التي نشرها ديواس سينغ كيه سي:

  • “هل يؤدي تعدد المهام إلى تحسين الأداء؟ دليل من قسم الطوارئ” (Does Multitasking Improve Performance? Evidence from the Emergency Department) عام 2013 في “مجلة إدارة عمليات التصنيع والخدمات” الأميركية (Manufacturing & Service Operations Management)، ويبحث المقال بشكل عام في تأثير تعدد المهام على الأداء العام للعمال، من خلال وقت معالجة العمل المطلوب، ومعدل الإنتاجية، ويدرس بشكل مفصل سلوك تعدد المهام للأطباء في قسم الطوارئ، ويرتكز المقال على عدة نتائج في أدبيات علم النفس التجريبي والأبحاث في علم الأعصاب الإدراكي، ويحاول معرفة تأثير تعدد المهام على أداء الطبيب.
  • “هل يتحلى المرضى بالصبر؟ دور فترة الانتظار في الإقبال على الأطباء” (Are Patients Patient? The Role of Time to Appointment in Patient Flow) عام 2016 في مجلة “إدارة الإنتاج والعمليات” الأميركية (Production and Operations Management)، ويوضح المقال معاناة المرضى في العيادات من نقص سعة العيادة، أي القدرة على استيعاب أعداد المرضى، إضافة للانتظار لفترات طويلة قبل الدخول، ويفحص هذا المقال تأثير انتظار الموعد على تدفق المرضى إلى عيادة الطبيب، وتحديداً على قرار المريض بتحديد موعد القدوم إليه لاحقاً.
  • تأثير إعلانات المستشفى على احتياجات المرضى والنتائج الصحية” (The Impact of Hospital Advertising on Patient Demand and Health Outcomes) عام 2020 في “مجلة علوم التسويق” الأميركية (Marketing Science)، ويبحث في تأثير إعلانات المستشفى على اختيار المريض للمستشفى وخدماته المعلن عنها، ويقدم نتائج مسحية لأكثر من 220,000 زيارة فردية للمرضى على مدار 24 شهر في ولاية ماساتشوستس، حيث بينت النتائج أن المرضى يتأثرون بشكل إيجابي بإعلانات المستشفيات، فمشاهدة إعلان تلفزيوني لمستشفى معين يجعل المريض أكثر عرضة لاختيار ذات المستشفى.

من الجوائز التي حصل عليها ديواس سينغ كيه سي:

  • “جائزة أبحاث كلية غويزويتا للأعمال” (Goizueta Business School Research Award) للأعوام 2009 و2011 و2013 و2015 و2017 و2018.
  • “جائزة الخدمة الجديرة بالتقدير” (Meritorious Service Award) من “مجلة إدارة عمليات التصنيع والخدمات” عام 2016.

من أهم مقولات ديواس سينغ كيه سي:

  • تعتبر صناعة الرعاية الصحية من أكثر القضايا الاجتماعية والاقتصادية إلحاحاً في عصرنا من حيث التعقيد والحجم.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!