تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

ديف باتنايك


السيرة الذاتية

ديف باتنايك (Dave Patnaik): أكاديمي أميركي متخصص بمجال تصميم المنتجات، والرئيس التنفيذي لشركة “جامب أسوشيتس” (Jump Associates) الأميركية للاستشارات الإدارية والابتكار.

حصل على درجة بكالوريوس في علوم تصميم المنتج من جامعة “ستانفورد” الأميركية (Stanford University) عام 1992.

انضم في 1998 إلى شركة “جامب أسوشيتس”، ويشغل فيها حالياً (2021) منصب الرئيس التنفيذي، ويقدم الاستشارات والخطط التي تساعد الشركات في إطلاق أعمالها التجارية الجديدة، ووضع استراتيجيات للنمو، ويعمل على تقديم المساعدة والاستشارات لقادة الشركات في تطوير المواهب الموجودة في شركاتهم.

عمل بين عامي 2000 و2003 محاضراً في جامعة “ستانفورد” بمجال تصميم المنتجات والأعمال، ورقّي في 2003 إلى مرتبة أستاذ مساعد في ذات الجامعة، ويدرّس فيها حالياً (2021) تصميم المنتجات والتخطيط للأعمال.

يشغل منذ 2012 عضوية مجلس إدارة منظمة “الرؤساء الشباب. واي بي أو سان فرانسيسكو باي” الأميركية (Young Presidents’ Organization.YPO San Francisco Bay) لدعم الأعمال التجارية وتبادل الخبرات.

يركز على أهمية بناء علاقة قوية بين العملاء والشركات، وضرورة إظهار الشركة لعملائها أنها تدرك ما يحتاجون إليه ويفكرون به بشكل دقيق، ويربط قوة علاقة الشركة مع عملائها وثقة العميل بالمنتجات والخدمات المقدمة، بدرجة الإبداع الموجودة في عمل الموظفين.

من الكتب التي ألفها ديف باتنايك:

  • “تقنية للعناية: كيف تزدهر الشركات عندما تخلق تعاطفاً واسع النطاق” (Wired to Care: How Companies Prosper When They Create Widespread Empathy) عام 2009، ويتحدث الكتاب عن أهمية تعاطف الأفراد مع بعضهم البعض في أماكن العمل، ويشير إلى أن اهتمام قادة الشركات بمن حولهم والتعاطف معهم، يخلق قوة مضاعفة في الشركات.
  • “الإحاطة: بحث التصميم والتخطيط” (Needfinding: Design Research and Planning) عام 2017، ويبيّن الكتاب أن دراسة العالم من حولنا، تمكننا من الحصول على فهم أفضل لما يحتاجه الناس، والخروج بأفكار لتصميم منتجات وخدمات جديدة ذات مغزى.

من أهم مقولات باتنايك:

  • أفضّل توظيف الأشخاص ذوي الخلفيات والخبرات المختلفة.
  • لست من النوع الذي يفضّل العمل بمفرده.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!