تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

ديفيد أوتور


السيرة الذاتية

ديفيد أوتور (David Autor): أكاديمي واقتصادي أميركي، وأستاذ الاقتصاد في معهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا” الأميركي (Massachusetts Institute of Technology).

ولد عام 1967، وحصل على درجة بكالوريوس في علم النفس من جامعة “تافتس” الأميركية (Tufts University) عام 1989، ونال درجتي ماجستير ثم دكتوراه في تحليل السياسات العامة من كلية “جون كينيدي الحكومية” (John F. Kennedy School of Government) في عامي 1994 و1999.

بدأ في 1992 التدريس بصفة أستاذ مساعد بقسم الاقتصاد في معهد  “ماساتشوستس للتكنولوجيا”، ورقي إلى مرتبة أستاذ مشارك عام 2003، وأصبح استاذاً في المعهد عام 2008، ويدرّس فيه الاقتصاد حتى الآن (2021).

درّس الاقتصاد بصفة أستاذ زائر في جامعة “شيكاغو” الأميركية (University of Chicago) خلال عام 2007، ثم في جامعة هارفارد بين عامي 2013 و2014. وعمل باحثاً مشاركاً في “المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية” الأميركي (National Bureau of Economic Research) ضمن برنامجه المتخصص بالشيخوخة خلال عام 2014.

يشغل منذ عام 2020 وحتى الوقت الحالي (2021) منصب رئيس مشارك في قسم الاقتصاد بمعهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا”.

يركّز على تحقيق المساواة في الأجور وفرص العمل بين الجميع، ويدعو إلى ضرورة الاهتمام بالأسر التي لا تلقى حظاً وفيراً من التعليم والثروة، ويرى أن السياسة والاقتصاد إذا تم توجيههما بشكل صحيح وهادف، يحدثان فرقاً جوهرياً في حياة الناس، لا سيما بالنسبة للمحرومين من التعليم والثروة.

من الجوائز التي حصل عليها ديفيد أوتور:

  • “جائزة هانز”(The Heinz Award) عام 2020 من قبل مؤسسة “هانز فاملي فاونديشن” الأميركية الخيرية (Heinz Family Foundation) لما قدمه من أبحاث في مجال التجارة والاقتصاد والعمل.

من المقالات التي نشرها ديفيد أوتور:

  • “الصعود المترنّح في الفرص الحضرية ” (The Faltering Escalator of Urban Opportunity) نشر عام 2020 في مجلة “ماساتشوستس إيكونومكس” (Massachusetts economics)، ويتحدث المقال عن ظاهرة انتقال الأفراد من الأرياف إلى المدن في الولايات المتحدة الأميركية، والتي ازدادت مع بدايات عام 1980، ويبين أوتور كيف تراجعت فرص تحقيق الأرباح من خلال الوظائف المتوفرة في المدن.

من الكتب التي ألفها ديفيد أوتور:

  • “دراسات حول الوساطة في سوق العمل” (Studies of Labor Market Intermediation) عام 2009، ويتحدث الكتاب عن الجهات التي تعمل على الربط بين الشركات التي لديها وظائف شاغرة، والأفراد الباحثين عن وظائف، ويشرح الدور الذي تؤديه جهات الوساطة تلك في سوق العمل.
  • “عمل المستقبل: بناء وظائف أفضل في عصر الآلات الذكية” (The Work of the Future: Building Better Jobs in an Age of Intelligent Machines) سينشر في 2022 بالتعاون مع الباحثين الأميركيين “ديفيد ميندل” (David Mindell) وإليزابيث رينولدز” (Elisabeth Reynolds)، ويتحدث عن أهمية تحقيق ابتكارات مؤسسية تتكامل مع التغير التكنولوجي الذي سيؤثر على مستقبل العمل، كتعزيز برامج المهارات التي تؤكد على التعلم القائم على العمل والتعلم الهجين الذي يجمع بين التعلم الشخصي والتعلم عبر الإنترنت، وتقديم جهود لضمان أن سوق العمل في المستقبل يحقق مزايا وفرصاً وأمناً اقتصادياً للجميع. 

من أهم مقولات ديفيد أوتور:

  • لا تضيعوا أي أزمة اقتصادية تحدث دون فهم كيف يمكن أن تحصل هكذا أزمة في أسواق العمل.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!