تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

ديفيد ألميدا


السيرة الذاتية

ديفيد ألميدا (David Almeda): خبير إدارة موارد بشرية أميركي، ورئيس شؤون الموظفين في شركة “ألتميت كرونوس غروب” الأميركية (Ultimate Kronos Group) لتقديم حلول سحابية لإدارة الموارد البشرية.

حصل على درجة ماجستير في إدارة الموارد البشرية من كلية “ريفيير” الأميركية (Rivier College) عام 1996، ونال درجة دكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة “بنسلفانيا” الأميركية (University of Pennsylvania) عام 2010.

عمل ضمن فريق إدارة الموارد البشرية في شركة “ستيبلس” الأميركية (Staples) للبيع بالتجزئة بين عامي 1994 و1998، وتولى عام 1998 منصب مدير الموارد البشرية في فرع الشركة الذي يقدم خدماته ضمن أميركا الشمالية واستمر حتى 2001.

تولى في 2001 منصب نائب الرئيس للموارد البشرية لأعمال “ستيبلس” ضمن الولايات المتحدة الأميركية، وبقي حتى 2007، وعمل بين عامي 2007 و2008 نائباً للرئيس التنفيذي وكانت مهمته الإشراف على النشاطات المتعلقة باستراتيجية الشركة.

شغل في 2009 منصب نائب الرئيس للموارد البشرية العالمية ضمن “ستيبلس”، وتولى مهمة التوجيه الاستراتيجي لفرق الموارد البشرية بالشركة، وأشرف على أنظمة الموارد البشرية وخططها وبقي في الشركة حتى عام 2010.

انضم في 2010 إلى شركة “كرونوس إنكوربوريتد” الأميركية (Kronos Incorporated) لتوفير حلول سحابية لإدارة الموارد البشرية، بصفة نائب أول للرئيس واستمر بهذا المنصب حتى 2020، وأشرف على تصميم تطبيقات خاصة بتنظيم عمل القوى العاملة في شركات متخصصة بالرعاية الصحية والتعليم.

يشغل منذ 2020 وحتى الوقت الحالي (2021) منصب رئيس شؤون الموظفين في شركة “ألتميت كرونوس غروب” والتي تصمم برمجيات سحابية لإدارة القوى العاملة والموارد البشرية، ونشأت من اندماج شركتي “كرونوس إنكوربوريتد” مع شركة “ألتميت سوفت وير” الأميركية (Ultimate Software) للتقنية في 2020.

يشرف ألميدا على 12,000 موظف في شركة “ألتميت كرونوس غروب”، وينظم عمل موظفيه في تقديم حلول لإدارة الموارد البشرية في الشركات، وتصميم برمجيات لإعداد كشوف الرواتب للموظفين، وغيرها من برمجيات إدارة خاصة بالموارد البشرية في الشركات.

يرى أن القوى العاملة الموهوبة هي حجر الأساس في نجاح أي نوع من الأعمال، ويشير إلى أن جميع الموظفين في العالم قادرين على تقديم ابتكارات جديدة عندما تتم إدارتهم بشكل صحيح، ويؤكد على أهمية توزيع الجهد بين الموظفين خلال الفترات التي تشهد ضغوطاً شديدة في العمل، وتقسيم وقت العمل بشكل غير روتيني، حتى يتمكن الموظفون من الابتكار.

من المقالات التي نشرها ديفيد ألميدا:

  • “حالة قياس المدراء في كرونوس” (The Case for Measuring Managers at Kronos) نشره مركز الأبحاث التابع لجمعية “إدارة الموارد البشرية” (The Society for Human Resource Management) الأميركية عام 2014 بالتعاون مع خبيرة قيادة الابتكار الأميركية “كيم نوجينت” (Kim Nugent)، ويتحدث المقال عن وضع مدراء شركة “كرونوس” مقياساً لتحديد القادة العظام في الشركة، ومعرفة السلوكيات التي تجعل المدراء أكثر فاعلية، وتحديد القدرة على تكرار السلوكيات التي تحقق الربح وتحسن أداء القادة.

من أهم مقولات ديفيد ألميدا:

  • إن الأوقات التي يشعر الموظفون خلالها بالإجهاد الشديد، تمثل فرصة للمدراء للتعامل معهم كأشخاص عاديين لا كموظفين، من خلال فهم حاجاتهم الخاصة والاستجابة لها بصورة ملائمة.

تجارب ديفيد ألميدا في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!