تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

ديبورا كولب


السيرة الذاتية

ديبورا كولب (Deborah M. Kolb): خبيرة تفاوض أميركية، وأستاذة الإدارة في كلية “سيمونز للإدارة” الأميركية (Simmons School of Management).

حصلت على درجة بكالوريوس في التاريخ والاقتصاد من كلية “فاسار” الأميركية (Vassar College) عام 1965، ونالت درجة دكتوراه في علاقات العمل من كلية “سلون للإدارة” (Sloan School of Management) عام 1981.

بدأت في 1977 العمل كأستاذة للإدارة في كلية “سيمونز للإدارة”، ودرّست ضمن برنامج تنمية القيادات النسائية (Lead women’s leadership development program)، واستمرت حتى 2006. وتدرّس اختصاص المرأة والقيادة في الكلية منذ 2006 وحتى الوقت الحالي (2021).

تركز على أهمية تعزيز فكرة امتلاك الفرد لمهارات التفاوض الشخصية، لأنها ترى أن سكوت المرء على أشياء لا تريحه لن يكون ذا نتائج جيدة، وتدعو إلى تحقيق المساواة بين الرجال والنساء في المفاوضات والقيادة.

من الجوائز التي حصلت عليها ديبورا كولب:

  • “جائزة الإنجاز المتميز” (The Outstanding Achievement Award) عام 2008 من قبل لجنة “المساواة بنقابة المحامين في ماساتشوستس” (The Equality Commission of the Massachusetts Bar Association) بسبب مساهماتها في قضايا القيادة النسائية.

من الكتب التي ألفتها ديبورا كولب:

  • “مكانها على الطاولة: دليل المرأة للتفاوض على خمسة تحديات رئيسية لنجاح القيادة” (Her Place at the Table: A Woman’s Guide to Negotiating Five Key Challenges to Leadership Success) عام 2010 بالتعاون مع رائدة الأعمال الأميركية “جوديث ويليامز” (Judith Williams)، وخبيرة التفاوض الأميركية “كارول فرولينجر” (Carol Frohlinger)، ويتحدث المؤلفون أن الوقت قد حان لتأخذ المرأة مكانها القيادي إلى جانب الرجل، ويقدم الكتاب المهارات التي تساعد النساء في تطوير مهاراتهن القيادية، ويساعدهن على التفاوض بشأن ما يحتجن إليه للنجاح كقائدات.
  • “التفاوض في العمل : حوِّل الانتصارات الصغيرة إلى أرباح كبيرة” (Negotiating at Work: Turn Small Wins into Big Gains) عام 2015 بالتعاون مع الكاتبة الأميركية “جيسيكا بورتر” (Jessica Porter)، ويقدم الكتاب نصائحاً عملية لإدارة مفاوضات الأفراد في العمل بنجاح، ككيفية الحصول على الفرص، والترقيات، والتسهيلات، والدعم، وغير ذلك، ويشير المؤلفان إلى أهمية التفاوض على الفرص والمكاسب الذاتية، ويؤكدان أن التفاوض من أجل أنفسنا في مكان العمل يؤدي إلى تحقيق مكاسب صغيرة يمكن أن تنمو لتصبح شيئًا أكبر، لأنفسنا ومؤسساتنا.

من المقالات التي نشرتها في هارفارد بزنس ريفيو:

  • كن أفضل مدافع عن نفسك” (Be Your Own Best Advocate) عام 2015، ويتحدث المقال عن مهارة المفاوضات غير الرسمية التي يحتاج إليها قادة الشركات والمدراء بهدف الوصول إلى ميزات شخصية.

وتبين المؤلفة أن مهارة التفاوض لتحقيق مكاسب خاصة، أمر مهم وضروري للقادة، وتؤكد أن القادة يؤذون أنفسهم إذا تجاهلوا الفرص للتفاوض من أجل ترقية أفضل أو موارد أكثر أو تعويضات أعلى.

من أهم مقولات ديبورا كولب:

  • يؤثر المنصب الذي تشغله على ما يمكنك القيام به أثناء التفاوض، وعلى رؤيتك للفرص المتاحة أمامك.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!