تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

دونا موريس


السيرة الذاتية

دونا موريس (Donna Morris): خبيرة تنمية موارد بشرية وإدارية كندية، ونائبة الرئيس التنفيذي لشركة “وول مارت” (Walmart) الأميركية للبيع بالتجزئة ومديرة شؤون الموظفين فيها.

حصلت على درجة بكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة كارلتون” (Carleton University) الأميركية عام 1989، وبذات العام التحقت بدورة تدريبية في مجال الموارد البشرية أجرتها جمعية “هيومان ريسورسز بروفيشينالز أسوسييشن” (Human Resources Professionals Association) الأميركية.

بدأت عام 1998 العمل نائبة لمدير الموارد البشرية في شركة “إكسيليو كوربوريشن” (Accelio Corporation) الأميركية للحلول البرمجية، واستمرت فيها حتى 2002.

بدأت في 2007 العمل بشركة “أدوبي” (Adobe) الأميركية لبرامج الحاسوب، بصفة نائبة الرئيس لشؤون الأفراد والأماكن العالمية، واستمرت في هذا المنصب حتى 2015، وقادت استراتيجية القوة العاملة للشركة، وتولت مسؤولية توظيف المواهب، وعملية بناء فريق متنوع في الشركة.

شغلت بين 2015 و2016 منصب نائبة الرئيس لتجربة العملاء والموظفين في شركة “أدوبي” وقادت عملية تطوير آلية خدمة العملاء وتقديم المنتجات، وتولت منصب نائب الرئيس التنفيذي لتجربة العملاء والموظفين عام 2016، وأشرفت على التطوير التنظيمي، وإدارة المواهب، والشراكات التجارية ومكافآت الموظفين، وبقيت حتى 2018.

عام 2018، شغلت منصبي رئيس الموارد البشرية ونائب الرئيس التنفيذي في شركة “أدوبي”، وعملت على قيادة العمليات المخصصة لتحقيق نمو الشركة وتطوير أعمالها التجارية، حتى غادرت الشركة في 2020.

تشغل منذ 2020 وحتى الآن (2021) منصبي نائبة الرئيس التنفيذي لشركة “وول مارت” ومديرة شؤون الموظفين فيها، وتتولى مسؤولية توظيف المواهب والعمل على تطويرها وتنمية خبراتها.

تركز على أهمية ربط تعويضات ومكافآت الموظفين في الشركات بمدى رضا العملاء، وترى أن هذه الطريقة تحفز الموظفين لتقديم أفضل ما عندهم، وتدعو قادة الشركات إلى تحقيق الإنصاف والعدالة بين موظفيهم واتباع مبدأ القوى العاملة المتنوعة.

من المقالات التي نشرتها دونا موريس:

  • “قدّم الوقت هدية لموظفيك بتبني سياسة الإجازات العائلية” (Give the Gift of Time With a Family Leave Policy) عام 2015، وتنصح من خلال المقال مدراء الشركات بتوسيع وقت الإجازات العائلية التي تمنح للموظفين وعلى وجه الخصوص إجازات الأمومة، وتمديد وقت الإجازة عند انتهائها في حال اقتضت الحاجة.

من أهم مقولات دونا موريس:

  • قضاء الوقت مع العائلة هو أفضل استثمار يمكننا القيام به.
  • يتطلب دورنا كقادة لأفراد آخرين، العمل على خلق بيئات قائمة على التنوع والشمول، وتنفيذ سياسات تعزز الإنصاف.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!