تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

دنيس هيرهاوزن


السيرة الذاتية

دنيس هيرهاوزن (Dennis Herhausen): أكاديمي سويسري، وأستاذ مشارك بمجال التسويق في كلية “كيدج للأعمال” (KEDGE Business School) الفرنسية منذ 2019.

حصل على درجة بكالوريوس في الاقتصاد والأعمال من جامعة “نوفا لشبونة” (NOVA University Lisbon) البرتغالية عام 2004، ونال درجة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة “فوبرتال” (University of Wuppertal) الألمانية عام 2006، ودرجة دكتوراه بالتسويق من جامعة “سانت غالن” (The University of St. Gallen) السويسرية عام 2011.

عمل بين عامي 2007 و2010 باحثاً مساعداً في مجال التسويق بجامعة “سانت غالن”، ثم باحثاً لمرحلة ما بعد الدكتوراه في ذات الجامعة من 2011 إلى 2012.

بدأ تدريس التسويق في جامعة “سانت غالن” عام 2012 بصفة أستاذ مساعد حتى 2018، وهو مستمر حالياً (2021) بإلقاء المحاضرات في ذات الجامعة. ويدرّس منذ 2019 وحتى الآن (2021) التسويق في كلية “كيدج للأعمال”.

يركز على أهمية تحقيق التوازن بين معرفة الحاجات المستقبلية للعملاء في السوق والعمل على تلبيتها، والاستجابة للحالات الآنية للسوق، وينصح بعدم إعطاء اهتمام لجانب على حساب الآخر، ويشير إلى أن الموازنة بين الأمرين تحسّن أداء الشركات في السوق.

من الجوائز التي حصل عليها دنيس هيرهاوزن:

  • “جائزة الدقة والجودة” (Rigour & Relevance Research Award) عام 2016 من قبل الأكاديمية “السويسرية للتسويق” (Swiss Academy of Marketing Science)، لمساهماته المتميزة في مجال التسويق.

من الكتب التي ألفها دنيس هيرهاوزن:

  • فهم التوجه الاستباقي للعميل: بناء التطوير والآثار الإدارية” (Understanding Proactive Customer Orientation: Construct Development and Managerial Implications) عام 2011، ويتحدث كيف يمكن للمدراء تحقيق النجاح، ومعرفة الاحتياجات المستقبلية للعملاء، ويقدم منهجية توجه المدراء إلى تطوير قدرة الشركة في الكشف الاستباقي عن احتياجات العملاء.

من أهم مقولات دنيس هيرهاوزن:

  • تستخدم الشركات المنصات الاجتماعية، ولكن لا يبدو أنها تمتلك استراتيجية متماسكة لإدارة المنشورات التي تعبر عن حاجات العملاء.

تجارب دنيس هيرهاوزن في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!