تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

درو هوستون


السيرة الذاتية

درو هوستون (Drew Houston): رجل أعمال أميركي، ومؤسس شركة “دروب بوكس” (Dropbox) الأميركية للتخزين عبر الإنترنت، ورئيسها التنفيذي منذ 2007، وعضو مجلس إدارة شركة “فيسبوك” (Facebook) الأميركية للتواصل الاجتماعي منذ 2020.

ولد في ولاية “ماساتشوستس” (Massachusetts) الأميركية عام 1983، وحصل على درجة بكالوريوس في علوم الحاسوب من معهد “ماساتشوستس للتكنولوجيا” (Massachusetts Institute of Technology) الأميركي عام 2006.

بدأ في 2006 العمل كمهندس برمجيات بشركة “بيت 9” (Bit9) الأميركية للأمن السبراني، واستمر فيها حتى 2007 وتولى قيادة المشاريع التقنية للشركة.

أسس في 2007 شركة “دروب بوكس”، وعمل من خلالها على تقديم خدمات التخزين السحابي عبر الإنترنت للشركات، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم آليات العمل في الشركات. وتحت قيادته استحوذت الشركة عام 2013 على تطبيق “ميل بوكس” (Mailbox) الأميركي لإدارة البريد الإلكتروني.

أطلق في 2014 تطبيق “دروب بوكس كاروسيل” (Dropbox Carousel) لمساعدة المستخدمين في تخزين وإدارة ملفات الفيديو والصور بشكل سحابي، وانضم إلى شركة “فيسبوك” عام 2020 ليصبح عضواً في مجلس إدارتها حتى الآن (2021).

يركز على أهمية البحث المستمر عن المشاكل التي تحتاج لحل والعمل على حلّها، وينصح الرؤساء التنفيذيين بالحفاظ على مرونة التفكير والاستعداد لمواجهة أي مشاكل طارئة، والتهيؤ لتغيير كل الآليات والأدوات التي تعمل من خلالها شركاتهم، والاعتماد على التجريب واختبار أفكار وحلول جديدة وإشراك الموظفين في تقديم الاقتراحات والحلول.

من المقالات التي نشرها درو هوستون:

  • “لقد تخطى العمل المكتب: ماذا بعد؟” (?Work has outgrown the office. What’s next) عام 2021، ويتحدث المقال عن التغيرات التي طالت بيئات العمل بعد انتشار فيروس كورونا، وكيف اضطرت الشركات إلى تسيير أعمالها عن بعد، ويبيّن هوستون أن هناك العديد من الإيجابيات للعمل عن بعد كقضاء ساعات أطول مع العائلة، وتوفير المزيد من الوقت وإعطاء أهمية أكبر للحياة الشخصية، ويشير إلى أن الشركات التي تتمكن من التأقلم مع واقع العمل الجديد، هي التي ستكسب المنافسة في السوق.

من أهم مقولات درو هوستون:

  • تحاور مع جميع روّاد الأعمال، ليس فقط أصحاب المشاريع المشهورين. ابحث عن الأشخاص الذين يسبقونك بسنة واحدة أو سنتين أو خمس سنوات، سوف تتعلم منهم أشياء مختلفة ومهمة للغاية.
  • أحبّذ توظيف أشخاص يحبون عملهم كثيراً، ويسعون دائماً ليكونوا الأفضل.
  • ابحث عن الأشياء التي أنت مهووس بها حتى تحقق النجاح.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!